الرئيسية » الأزياء و الجمال » الفاكهة تعيد الحيوية والجمال لشعرك

الفاكهة تعيد الحيوية والجمال لشعرك

مشاكل الشعر متنوعة واغلبها يكون ذا صلة بتساقط الشعر وتقصفه فضلا عن معدل نموه فجميعها مشاكل متكررة يعانى منها الكثير من السيدات والرجال على حد سواء. والسؤال الان هو ما سبب مشاكل الشعر هذه؟ تتنوع الإجابة بين الكثير من الأسباب التى قد تتسبب فى تساقط الشعر وتلفه، إلا الحل الأمثل قد يكمن فى كلمتين فقط وهى ماسك الفواكه.
فالشعر هو تاج المرأة إلا ان كثيرا ما يفقد هذا التاج بريقه بفعل مشاكل الشعر المتعددة، والتى قد يكون سببها سوء التغذية او اسلوب الحياة السيىء وعدم العناية بالشعر فضلا عن التلوث، وغيرها من الأسباب العديدة التى قد تلحق الضرر بالشعر.

إلا انك بالرغم من هذه المشاكل العدة مازال امامك الاختيار إما ان تتخلى عن تاج رأسك أو تعيدى له بريقه وجماله مجددا ليكون عنوانا لجمالك وانوثتك، فالشعر يعبر عن صاحبته فأغلب الرجال يكون صورة أو انطباعا سيئا عن ذوات الشعر التالف أو غير الجذاب.

شخصية المرآة مهما كانت رائعة ليست كافية لإخفاء عيوبها الخارجية كما يدعى البعض، فأول ما يلفت انتباه اغلب الرجال هو المظهر العام للمرأة، لذلك لا تقللى من اهمية شعرك وامنحيه المساحة الكافية التى قد تمنحينها لبشرتك أو وزنك أو اختيار ملابسك.

ولا داع للقلق حيث يمكنك العناية بشعرك دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل أو النوادى الصحية الـ”spa” لعلاج شعرك، حيث اصبح بإمكانك الان اتباع الوصفات الطبيعية التالية للعناية بشعرك من المنزل وتركه برائحة زكية رائعة.

ماسك الموز:

الموز من المكونات الطبيعية شديدة الفاعلية على الشعر التالف والضعيف، فالموز من الفاكهة الرخيصة التى يمكنك استخدامها بكثرة على الشعر للحصول على نتائج جيدة. كل ما عليك عمله هو هرس عدة أصابع من الموز مع إضافة قليل من القشدة وعصير الليمون إذا كنت تعانى من القشرة أوالجفاف فى فروة الرأس.

قلبى المزيج جيدا إلى ان تحصلى على معجون متجانس القوام لتضعيه على شعرك. اتركى المزيح من 20-30 دقيقة ثم اشطفى شعرك بالماء واغسليه بشامبو لطيف وستنبهرى بالنتيجة.

ماسك الجوافة والعسل:

الجوافة والعسل من الماسكات المفضلة لدى الكثيرات بسبب قدرته الفعالة على تغذية خصلات شعرك من الجذور وحتى الأطراف، فالجوافة تحديدا من الفواكه الغنية بفيتامين أ الذى يعزز من نمو الشعر.

اهرسى ثمرة جوافة ناضجة ثم اضيفى لها قليلا من العسل وعصير الليمون إذا كنت تعانين من مشكلة القشرة. ضعى المزيج على شعرك بحيث يغطى شعرك تماما ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالشامبو.

ماسك الباباى واللبن:

الباباى من الفاكهة الاستوائية التى تعمل كمقشر طبيعى للجلد وكذلك قد اثبتت فاعليتها وفائدتها الكبيرة للشعر، لذلك لا تترددى فى استخدام هذه الثمرة الرائعة فى عمل ماسك لشعرك يعيد له حيويته وجماله.

اهرسى ثمرى باباى مع قليل من اللبن والقشدة والعسل وقلبى جيدا. ضعى المزيج على شعرك واتركيه لمدة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالشامبو.

ماسك الفراولة وعصير الليمون:

يعد هذا الماسك من الحلول المثالية لعلاج مشاكل فروة الرأس كالقشرة وتزييت فروة الرأس وروائح الشعر الكريهة واخيرا والاهم تساقط الشعر.

اهرسى حبات من الفراولة جيدا وأضيفى لها قليلا من العسل واللبن وعصير الليمون. قلبى المزيج جيدا ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالشامبو.

ماسك الخوخ والزبادى:

فروة الرأس الجافة والملتهبة من الممكن علاجها بهذا الماسك الرائع، فقط اخفقى قطع الخوخ مع الزبادى وضعي المزيج على شعرك لمدة تتراوح من 20 إلى 25 دقائق قبل شطف الشعر بالماء البارد وغسله بالشامبو. كما يمكنك اضافة فواكهة مثل البرتقال والباباى لهذا الماسك للحصول على نتائج افضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.