الرئيسية » الحياة الزوجية » معايير مهمة لتختاري شريك حياتك

معايير مهمة لتختاري شريك حياتك

إن عملية اختيار الزوج يشكل صحيح تتسم بأهمية بالغى في حياة المرأة، لأن الزواج ليس علاقة يمكن تغييرها كل فترة، بل هي اختيار مصيري يؤثر على حياة المرأة بشكل دائم.

من الضروري أن تستجمع المرأة العقل والقلب والروح عندما تضع المعايير الضرورية التي تساعدها في الوصول إلى الزوج المناسب لشخصيتها وطباعها وميولها وحياتها.

اهتمي بأن يكون الرجل الذي تختارينه زوجًا يحاول التقرب إلى الله تعالى ويسعى إلى إرضاء ربه في حياته، وأن يكون على خلق ويتمسك بالقيم الأخلاقية السامية.

من المهم أن يكون زوج المستقبل متمعًا بمجموعة من المهارات الاجتماعية التي تجعله ناجحًا في علاقاته العامة وقادرًا على خلق أجواء اجتماعية مناسبة تساعد على أن يكون زواجك منه دافعًا لك للارتقاء في المستوى الاجتماعي.

احرصي على أن تكون هناك درجة كافية من الانسجام بين ميولك السياسية وميول زوج المستقبل السياسية لأن هذا الجانب سيجعل احتمالات التفاهم الفكري بينكما أكثر سهولة وانسيابية في المستقبل.

من الضروري كذلك أن يكون هناك درجة كبيرة من التفارب في المستوى الثقافي المبنية على التنشئة الاجتماعية لكل منكما، حيث يؤدي هذا التوافق الثقافي والاجتماعي إلى إيجاد المزيد منم جسور السعادة والتلاقي بين شخصيتك وشخصية زوج المستقبل.

احرصي على الزواج من الرجل الذي يتمتع بدرجة مناسبة من الذكاء وسرعة البديهة واللماحية لأن الزوج المتمع بهذا الصفات سيكون قادرًا على حل المشكلات التي تعترض مسار حياتكما الزوجية مستقبلاً.

3 تعليقات

  1. طيب وبالنسبة للسن ممكن الشخص الى بتحبية وتتمنية زوج لك يكون اصغر منك.

  2. طيب وبالنسبة للسن ممكن الشخص الى بتحبية وتتمنية زوج لك يكون اصغر منك.

  3. امل احمد حسن

    ******

  4. امل احمد حسن

    ******

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.