الرئيسية » الأزياء و الجمال » تجنب الأخطاء الشائعة في وضع المكياج

تجنب الأخطاء الشائعة في وضع المكياج

هناك بعض الأخطاء التي ترتكبها الكثير من النساء عند وضع مكياج وسنقدم لك بعضا من تلك الأخطاء الشائعة لتحاولي ان تتجنبيها لتحصلي على مظهر جميل وطبيعيي بعد وضع مكياج.

أشهر الأخطاء في وضع مكياج:

أولا: تفضل بعض النساء استخدام قلم الأساس في حين الأساس السائل يبدو طبيعيا وجميلا كما أنه يسهل توزيعه على البشرة على عكس قلم الأساس الذي يصلح فقط للمناسبات والسهرات الليلية لأنه يغطي البشرة بطبقة كثيفة مبالغ فيها لا تبدو طبيعية أو خفيفة.

ثانيا: لا تضعي طبقات كثيرة من الماسكرا لأنها تكون كتل وتجمعات على الرموش مما يجعل مظهرها غير طبيعي ويفضل استخدام اللون البني في الماسكرا واذا كانت بشرتك داكنة فاستخدمي اللون الأسود.

ثالثا: حتى لا تخطأي في وضع الأيلاينر يمكنك وضع خط خفيف بقلم الحواجب البني على طول خط الرموش العلوي ثم اتباعة بالأيلاينر , واذا كانت بشرتك فاتحة فاستخدمي الأيلاينر البني أو الأخضر واذا كانت بشرتك داكنة فاستخدمي الأيلاينر الأسود.

رابعا: لا تضعي الكثير من ملمع الشفاه يكفي فقط وضع نقطة واحدة على الشفاه العلوية ونقطة على الشفاه السفلية ثم توزيعهما على الشفاة بالفرشاة أو الأصبع واعلمي أن الملمع يزيد من كثافة وحجم الشفاه لذا فهو مناسب فقط للشفاه الرفيعة.

خامسا: اختاري لون الشادو المناسب للون عينيك:

العيون البنية : تستخدم الشادو الذهبي والبني والموف.

العيون الزرقاء: تستخدم اللون الرمادي أو اللبني.

العيون السوداء: تستخدم الشادو بالألون الفاتحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.