الرئيسية » الأسرة و الطفل » تخلصي من الحزن والاكتئاب بطرق عملية

تخلصي من الحزن والاكتئاب بطرق عملية

النساء أكثر عرضة لحالات الحزن والإكتئاب وذلك وفقاً لطبيعتهن العاطفية ولكن عدم الإهتمام للأمر وحل المشكلة ربما يتطور الأمر إلى إكتئاب شديد ولذلك ينصح علماء النفس بالنصائح التالية للتخلص من الحزن وإستعادة الحياة.

1-     التنزه بالخارج.

إخرجي إلى الحياة وإنظري إلى الشمس الساطعة , طالعي الحدائق الغناء فكل هذه الأمور من شأنها الترويح عن النفس والتخلص من هموم ومشاكل الحياة كما أن التعرض للشمس لمدة نصف ساعة يومياً يساعدك على ضبط نظامك البيولوجي والنفسي ويساعدك على النوم بهدوء ليلاً .

2-     ممارسة الرياضة.

الرياضة والحركة من أهم الأمور التي تساعدك على التخلص حالة الحزن , لذلك إحرصي على المشي لمدة نصف ساعة يومياً وستلاحظين النتيجة وتحسن حالتك الصحية والنفسية.

3-     النوم.

هناك نظرية تقول بأن النوم يعمل كمسكن للإكتئاب حيث يعيد النشاط للإنسان لذلك إحرصي على نوم عميق وهادئ وغيري نظام نومك , إذا شعرتي بأنك متعبة أغلقي الأنوار وخذي حماماً دافئاً وإستمتعي بنوم عميق.

4-     الحياة الإجتماعية.

من أهم الأمور التي تساعدك على التخلص من الحزن والإكتئاب والوقاية منهما هي التعامل الإجتماعي مع الناس بل يضعها الأطباء على رأس القائمة للتخلص من الحزن لذلك أحيطي نفسك بصديقاتك دائماً وكوني على موعد متكرر معهم لتحكي في أمور الحياة المختلفة.

5-     مراجعة تفكيرك.

الكثير من أفكارنا اليومية تتسم بالسلبية الشديدة والتي من شأنها إثارة الحزن والهم في نفوسنا لذلك راجعي أفكارك فإذا وجدتي منها ماهو سلبي ويتكرر لديكِ مثل الرسائل السلبية بأنكِ غير ناجحة أو غير جميلة  إطرديها عنكِ وإبدئي بالتفكير فيما هو إيجابي وتذكري أن معظم العظماء كانت حياتهم مليئة بالمشاكل ورغم ذلك أصّرو هم على النجاح!

6-     تناول الأطعمة المضادة للإكتئاب.

بعض الأطعمة تحتوي على عناصر تساعدك على الفرح مثل الشيكولاته والسمك حيث يحتوي السمك على أوميغا 3 الدهنية .

2 تعليقان

  1. sabeb ta3asti mawjoud m3aya 24 sa3a kifech najam nabra

  2. thats great, after that u gonna be optimistic one

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.