الرئيسية » الأزياء و الجمال » فن العناية بالشفاه.. وجعلها بلا تشققات

فن العناية بالشفاه.. وجعلها بلا تشققات

يشدد الخبراء على أهمية العناية بالشفتين ، اليك باقة من النصائح لشفاه خالية من التشققات:
وفي الحقيقة ، إن سر جمال المرأة كامن في جاذبية شفتيها ونعومتهما وصحتهما ولونهما الطبيعي . فالشفاه الجافة ذات الشقوق والتعرجات غير جذابة ، وتحتاج مزيداً من العناية والرعاية .

لترطيب الفتين يمكن استخدام مرطبٍ خاصٍ بهما يعرف باسم “بالم” وهو أيضاً يحميها من أضرار الشمس وتقلبات المناخ والتلوث البيئي .
ويتفاوت هذا المستحضر في نسبة تركيزه ، فمنه ماهو خفيف التركيز بقاعدة مائية ، وهناك ماهو عالي التركيز بقاعدة شمعية من حيث تصنيعه .

وغالباً يفضل استخدام مرطب الشفتين الخالي من الألوان حتى لا يتغير لون أحمر الشفاه . وكلما كانت الشفتان شديدتي الجفاف ، كلما احتاجتا لمرطب كثيف كنوع من العلاج ، حيث تستعيدا ليونتهما ثم الانتقال فيما بعد لمرطب أقل تركيزاً .

وهناك مرطب يحتوي على مادة “الساليسيليك” التي تزيد من رطوبة ونعومة الشفتين ويستخدم علاجاً لهما يدوم أسبوعاً .

هناك أيضاً أنواع من “البالم” بنكهة الفواكه ورائحة الزهور ، تزيد من جاذبيتك ولا تنسي أن لزيت الزيتون وعصير الليمون الحامض مفعول رائع لجعل شفاهك وبشرتك كالحرير .

إذا كنت تجدين فمك ممتلئاً أكثر من اللزوم ، استعملي الالوان الناعمة مثل الوردي الفاتح أو البيج أو المشمشي ، وفضّلي التركيبات الباهتة الرائجة جداً هذه الأيام . بعد بسط أحمر الشفاه على فمك مباشرة من الأنبوب ، موّهي محيط الفمّ (من الخارج إلى الداخل) بواسطة عود خشبي مزوّد كرة قطنية في طرفه أو بواسطة الاصبع بكل بساطة .

ولزيادة حجم الشفاه حدّديها بقلم من نفس لون أحمر الشفاه المستخدم ، ولا بأس لو خرجت عن الخط المحدد قليلاً بطريقة محترفة ولا شك . ضعي ألواناً فاقعة أو غامقة بحيث تضيع الحدود ، البرتقالي سيبدو رائعاً في هذه الحالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.