الرئيسية » الأزياء و الجمال » ما هو غسول الجسم المناسب لطبيعة بشرتك؟

ما هو غسول الجسم المناسب لطبيعة بشرتك؟

يعتبر خبراء العناية بالبشرة حوض الاستحمام المكان الذي يجب أن تبدأ منه كل امرأة طقوس العناية اليومية بالبشرة! فربما لا تعلمين أن المادة الرغوية التى تضعينها على جسدك أثناء الإستحمام تسهم بشكل كبير فى علاج مشكلات بشرتك المستعصية مثل الجفاف والإلتهابات والبثور، بشرط اختيارها بجودة عالية ومكونات تتناسب طبيعة البشرة وتلبي احتياجاتها.

ولا يخفي عليك أن كثيرا من منظفات البشرة المتوافرة بالأسواق في وقتنا هذا تحتوى على مواد مضرة بصحة الجلد وتتسبب فى جفافه وتلف خلاياه ، لذا نقدم لك هذا الدليل المختصر عن كيفية اختيار غسول الجسم الملائم لنوع لبشرة والمكونات التى يجب أن يحتويها لضمان الحصول على بشرة نظيفة دون الإضرار بصحة الجلد او حدوث أعراض جانبية غير مرغوب فيها إن اخترت نوعا غير مناسب.

للبشرة الحساسة

البشرة الحساسية تحتاج لانواع غسول غنية بالمرطبات وخالية من أية مواد تؤدي إلى التهابها أو إحمراها مثل العطور والألوان الصناعية. ومن المكونات التى يفضل البحث عنها عند شراء غسول الجسم للبشرة الحساسة:

– لوريل جلوكوزيد ” lauryl glucoside” وهى مادة منظفة خفيفة.

– مادة الجلسرين التى تساعد البشرة على الإحتفاظ بالمرطبات بداخلها لأطول فترة ممكنة.

– زيت بذور عباد الشمس الذي يحتوى على فيتامين E المعروف بقدرته على تهدئة وترطيب البشرة.

– فى حالة إن كانت البشرة ملتهبة بالفعل، فينصح باستخدام أنوع منظفات الجسم التى تحتوى على الشوفان حيث انها مادة فعالة فى تهدئة وتلطيف البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.