الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تكتسبين البشرة البرونزية؟

كيف تكتسبين البشرة البرونزية؟

برزت مؤخرًا استخدام اللون البرونزي للبشرة، وعلى الرغم من ظهور منتجات تمنح هذا اللون من دون الحاجة للخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، ولكن يجب توخي الحذر وقت أخذ حمام الشمس حتى لا تتسبب الأشعة في جفاف البشرة. لكن التعرض لأشعة الشمس بشكل مبالغ فيه قد يؤدي لجفاف البشرة وظهور تجاعيد وبقع بها.

ولذلك، قدّمت دكتورة التجميل الإسبانية، ناتاليا ريبيه، سلسلة من النصائح للحصول على بشرة برونزية آمنة، وهي:

 

– تنصح الخبيرة باستخدام مستحضرات طبيعية ومنتجات خاصة بتسريع عملية اكتساب البشرة للون البرونزي، بشكل منتظم قبل أيام من التعرض للشمس، حيث إن هذه المنتجات من شأنها تعزيز مقاومة الجلد للآثار الضارة للشمس.

 

– تنصح ريبيه بوضع كريم واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 قبل الاستلقاء تحت أشعة الشمس بنصف ساعة، ولا يرتبط هذا بحمامات الشمس فقط وإنما أيضا لدى التعرض لها بأي شكل، مع الحرص على وضع الكريم الواقي كل ساعتين على جميع مناطق الجسد المعرضة للشمس بما فيها اليدان.

 

– وتنصح ريبيه بعدم التعرض لأشعة الشمس ساعتين متواصلتين، وتجنب الفترة من الساعة الـ12 ظهرًا وحتى السادسة مساءً، حيث أن أشعة الشمس تشتد وقتها وأي حماية منها تكون ضعيفة.

 

– كما توصي ريبيه بعدم الإغفال عن وضع الكريمات المرطبة الخاصة بالوجه والجسد، بهدف الحفاظ على اللون البرونزي لفترة أطول، والمواظبة على استخدام الكريمات الواقية من الشمس، خصوصًا على الأيدي والعنق، حيث يسهل ظهور البقع.

 

– وتنصح أيضًا باتباع نظام غذائي صحي غني بالمياه والفواكه والخضراوات، مما يساعد في الحفاظ على مظهر صحي للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.