الأحد , 28 ديسمبر 2014
الرئيسية » الأزياء و الجمال » 15 نصيحة ضرورية قبل أن تضعي المكياج
15 نصيحة ضرورية قبل أن تضعي المكياج

15 نصيحة ضرورية قبل أن تضعي المكياج

فى الآونة الأخيرة، أصبح أغلب الفتيات أكثر ميلا لإعداد ماكياج الخطوبة أو الزفاف بشكل خفيف وغير مبالغ فيه، لدرجة قد تدفع البعض للاستغناء عن خبير صالون التجميل وتنفيذ هذه المهمة بالمنزل.

إذا كنت من هؤلاء الفتيات وتستعدين لخوض تجربة إعداد ماكياج خطوبتك أو زفافك الخاص بنفسك.. فهذه 15 نصيحة يقدمها لك خبراء التجميل لضمان الحصول على ماكياج محترف وطلة ساحرة بسهولة تجعل أصدقاءك يسألونك عن سر هذا الماكياج الفاتن.

1- إذا كنت ترغبين فى تسمير بشرتك قبل الزفاف ، قومي بهذه العملية قبل موعد الزفاف بيومين على الأقل حيث إن الجلد يبدأ فى الاسمرار باليوم التالي ويكتسب اللون بطريقة مثالية مع دخول اليوم الثالث.

2- فى حالة إن كان زفافك أو خطوبتك بالصيف، احرصي على استخدام مستحضرات التجميل الخالية تماما من الزيوت خاصة كريم الأساس والكريم المرطب، واحتفظي بمنديل ماص للزيوت والعرق فى يدك فى أغلب الوقت.

3- أضواء الكاميرات تجعل ألوان ماكياجك أفتح درجتين مما هى عليه بالفعل، لذا احرصي على وضع الظلال بشكل مكثف عن المعتاد لتكون أكثر وضوحا فى الصور. وإذا كنت ستصنعين الماكياج بنفسك، اختبري الألوان فى يوم سابق ثم قومي بتصوير نفسك لإختبار درجة برزوها بالصور.

4- استخدمي الـ Primer بعد وضع الكريم المرطب وقبل وضع كريم الأساس، فهو يقوم بتثبيت كريم الأساس لمدة أطول ويسد المسامات العميقة لتسوية سطح البشرة فيمكنك وضع كريم الأساس وبقية ماكياجك بسهولة وضمان ثباته لأطول فترة ممكنة. جربي مستحضر Laura Mercier primer الذي يأتي بتركيبات متنوعة تتناسب مع مختلف أنواع البشرة.

5- احرصي على وضع كريم الأساس بواسطة اسفنجة أو فرشاة وليس بيدك لأن ذلك يضمن توزيع الكريم بشكل متساوٍ وتغطية البشرة بمثالية، فى حين أن ملامسة الوجه بالأيدي قد تنقل البكتيريا للبشرة. عند استخدام الإسفنجة، اضغطي بها على وجهك بدلا من مسح البشرة بها ليندمج الكريم بشكل أفضل مع البشرة.

6- ضعي الكونسيلر بعد وضع كريم الأساس وليس قبل ذلك حتى لا يتكتل الكريم على البشرة، ويفضل استخدام نوعين من الكونسلر احداهما بتركيبة سميكة خالية من الزيوت ومائلة للون الأصفر لإخفاء الحبوب والبقع الداكنة فى الوجه، والاخر بملمس كريمي مرطب بلون مائل للخوخي لاستخدامه أسفل وحول العين.

7- استخدمي الـ Primer على الجفن قبل وضع ظل الجفون لضمان عدم تلطخ اللون أو سيلانه خلال اليوم.

8- للوك طبيعي وأكثر جاذبية، استخدمي أحمر الخدود الكريمي ليعطي البشرة مظهرا مشرقا وصحيا. ابتسمي قليلا ثم ضعى اللون على تفاحتي الخد البارزتين للوك طبيعي أكثر.

9- استخدمي قلم تحديد الحاجب لملء الفراغات الموجودة بالحاجب وإعطائه مظهرا سميكا ومميزا. استخدمي قلم أفتح من لون حاجبك الطبيعي بدرجة أو درجتين. وضعي فى اعتبارك أن الحواجب الخفيفة والشقراء قد لا تظهر بالصورة.

10- عند وضع ظلال الجفون، يجب أن توضع بشكل متدرج على العين بحيث يستخدم اللون الداكن على الجزء الخارجي من الجفن مع تفتيح اللون تدريجيا كلما اتجهنا للداخل. و في حالة تلطخ الظل، يمكنك مسحه على الفور بواسطة عصا تنظيف الاذن بعد بلها بمزيل الماكياج.

11- دوما ضعي ظل جفون فاتحا ولامعا على الاجزاء الداخلية من الجفن، فهو سيجعل عينك تبدو مستيقظة وأكثر اتساعا وإشراقا.

12- قبل وضع الماسكارا، اثني جذور الرموش للأعلى بأداة ثني الرموش لتعطي عينيك بريقا زاهيا وحجما أكبر.

13- يفضل استخدام الرموش الصناعية فى يوم الزفاف. للحصول على اللوك الكثيف والغني للرموش والذي تتمناه كل عروس. استخدمي الشرائط الكاملة إن كانت رموشك خفيفة للغاية، او اكتفي بوضع شعيرات الرموش الفردية للوك طبيعي متألق.

14- إذا كنت تخشين ان تذرف دموعك خلال يومك، فإن الأفضل هو استخدام مستحضرات الماكياج المقاومة للماء خاصة الأي لاينر والماسكارا او استخدام مستحضر She Laq من Benefit والذي يوضع على الماكياج لتثبيته وجعله مقاوما للماء.

15- للحصول على شفاه غنية وجذابة، ضعي كريما مرطبا وانتظري ثوانى ثم لوني شفتيك بقلم شفاه ثم ضعي قبل أحمر الشفاه. هذا سيضمن بقاء اللون لأطول فترة ممكنة على الشفاه.

2 تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>