الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تجعلين طفلك مُطيعًا ومهذبًا؟

كيف تجعلين طفلك مُطيعًا ومهذبًا؟

عندما تُرزقين بطفل وبعد العناية به في الأشهر الأولى تدخلين في مرحلة مهمة جداً وهي مرحلة التربية , فيجب عليكِ تعليم طفلك أن يكون مطيعاً لك بحيث لا يتذمر أو يرفض ما تقوليه سواء في المنزل أو في الخارج حتى تتعاملين معه بسهولة , وإليكِ أمور هامة يجب عليكِ مراعتها لجعلك طفلك مطيع لأوامرك.

1-     المداومة.

يجب عليكِ المداومة على نفس التربية ونفس الأوامر التي تتبعيها بدون تغيير , فمثلاً لو منعتيه من النزول للعب مع أصحابه لأنه يفعل سلوك خاطئ فإستمري على هذا حتى بعد مرور الوقت فالأطفال في بعض الأحيان يقومون بفعل الخطأ ليتأكدو من جديتك في الأمر.

2-     كوني لطيفة في التعامل.

عليكِ أن تكوني لطيفة في تعاملك مع أطفالك إذا أردتِ تربيتهم فعلاً وجعلهم مطيعين لكِ ويستمعون لما تقولين ويتصرفون بطرق سليمة , فالعصبية تأتي بالنتائج السلبية .

3-     القدوة والمثال.

من أهم طرق التربية هي التربية عن طريق القدوة والمثال الحي فمثلاً عندما تأمرين إبنك فعل شئ أو الإنتهاء عن فعل شئ ما فعليكِ أنتِ أن تقومي بتنفيذ هذا , فإذا منعتيه من خلع الحذاء على السجاد فعليكِ أنتِ أيضاً أن تفعلي هذا .

4-     المتابعة.

لابد أن تتابعي سلوك طفلك فكما قلنا من قبل الأطفال يحاولون تكرار الخطأ ليتأكدو من جديتك في الأمر , لذلك كوني دائما ثابتة على مبادئ التربية والصحيح والخطأ ليتأكدو أنهم إذا قامو بفعل خاطئ سوف يعاقبون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.