الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تستطيعين التغلب على خطوبة فاشلة؟

كيف تستطيعين التغلب على خطوبة فاشلة؟

عندما تتعرض الفتاة لعلاقة حب وخطوبة فاشلة فانها تعتقد أن هذه هي نهاية الحياة وأنها لن تستطيع أن تجد شخصا أخر يحبها ولن تستطيع أن تشعر بالسعادة أبدا ثانية وتغرق في بحر الذكريات لتشعر بالمزيد من الألم والمرارة , صحيح أنه ليس من السهل أبدا أن تنسي الذكريات وتدفني الماضي سريعا ولكن لابد أن تعطي لنفسك بعض الوقت وتهتمي بنفسك وتتفائلي وتنظري للأمام لأن الماضي لا يعود وسنقدم لكي بعض النصائح التي تساعدك لتتخلصي سريعا من الشعور بالألم والحزن وتعودي للأمل والحياة.

نصائح هامة تساعدك لتتغلبي على الماضي:

أولا: سيكون الشعور بالحزن والألم صعب التغلب عليه في الفترة الأولى وربما سيتعلق كل تفكيرك وأمالك بامكانية الرجوع الى ذلك الشخص واكمال الحياة مهما كانت عليه من مساوئ ولكنكي اعتدتي على هذا الشخص لذا عندما تتوصلين الى حقيقة أن تلك العلاقة انتهت ولا يمكنها المواصلة ستكونين قد توصلتي الى بداية طريق النسيان.

ثانيا: يمكنك أن تساعدي نفسك بتذكر جميع السلبيات والمشاكل التي واجهتيها في تلك العلاقة وأكدي لنفسك أنكي لم تكوني تستطيعي المواصلة أبدا.

ثالثا: تخلصي من كل الذكريات التي تجمعك مع هذا الشخص مثل الصور والهدايا وأي شيئ يذكرك به.

رابعا: حاولي شغل تفكيرك بالمور التي تحبيها في الحياة فمثلا أخرجي مع صديقاتك , تسوقي , شاهدي البرامج التي تفضليها وغير ذلك من الأمور التي لا تترك لكي وقت الفراغ لاستعادة الذكريات والتفكير في الماضي.

خامسا: أكدي لنفسك أن انتهاء تلك العلاقة لا يعني انتهاء الحياة بل ستجدي الحب والسعادة مع شخص أخر دون مشاكل أو منغصات.

سادسا: قد تشعرين بصعوبة في النوم وقد تستيقظين أثناء الليل لتجدي كل من حولك نائم ومستريح بينما تشعرين بالحزن والألم لذا يمكنك ممارسة الكثير من الرياضة والمشي خلال اليوم لتكوني مرهقة تماما عندما تذهبين للنوم ليلا فيكون النوم سهل ومريح كما أن الرياضة تقلل كثيرا من مشاكل الاكتئاب.

سابعا: اتركي لنفسك حرية البكاء لأنه يخفف عنكي الألم كثيرا , كلمي أصدقائك المقربين وعبري عن مشاعرك وتحدثي بصراحة وستشعرين بتحسن كبير.

ثامنا: غيري من شكلك بقصة شعر جديدة أو شراء ملابس مختلفة عن ستايلك وأكدي لنفسك أنكي جميلة وتستحقين من يقدر عقلك وجمالك معا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.