الرئيسية » الحياة الزوجية » هل خطيبك ذو شخصية مسيطرة؟

هل خطيبك ذو شخصية مسيطرة؟

هل خطيبك ذو شخصية مُسيطرة ؟ إذا كنتِ تشكين في ذلك ولكنك غير متأكدة فإستمعي إلى هذه العلامات التي من شأنها أن تخبرك أن شريك حياتك ذو شخصية مسيطرة.

في كثير من الأحيان تكون هذه الشخصية مرهقة للمرأة وتؤثر على ثقتها بنفسها وعالمها الخاص لذلك إحذري منها وفكري بالأمر بشكل جيد وحاولي إصلاحه .

1-     ينظر إليكِ وكأنكِ ضعيفة.

ربما يكون هذا الشعور لطيفًا إذا كان في الحدود المعقولة لكن بعض الرجال تعامل مع شريكة حياته كأنها لا تقدر على فعل أي شئ لذلك فهو يقوم بفعل كل شئ بنفسه دون أن تساعده , بل ربما يقنعها أنها لن تقدر على إتمام أي شئ بدون وجوده في حياتها , وبالطبع يتدخل في كل شئ في حياتها ولا يسمح لها بالخصوصية.

2-     كثير الشك!

دائما هو متشكك أنكِ تقولين الحقيقة ويشعر أنك تدارين شئ ما , فإذا كان خطيبك من هذا النوع من البشر الذي يشك دائماً في كلامك فهذه علامة واضحة أنه شخص متحكم ومسيطر.

3-     يتدخل في كل شئ في حياتك.

تجديه كثير الأسئلة والإستفسار عن أدق التفاصيل في حياتك مثل أن يسألك كم تستغرقين من الوقت للذهاب إلى السوق والعودة مرة أخرى؟ وغيرها من أنواع الأسئلة لذلك إحرصي على وجود مساحة خصوصية لكِ لا يجرؤ أحد على تخطيها حتى لا تشعري بأن شخصيتك تذوب وتنتهي دون أن يترك لكِ مجال لإثبات ذاتك !

4-     الغيرة المفرطة .

بالطبع الغيرة شئ محبب لكل فتاة لكن إذا وجدتِ خطيبك شديد الغيرة بشكل يزعجك ولا يترك لكِ مساحة للتمتع بالحياة فهذه علامة أخرى أنه شخصية مسيطرة.

5-     يتخذ قرارك بدل منكِ.

وهي علامة خطيرة على شخصية شديدة السيطرة وهي أن يبدأ خطيبك في إتخاذ قراراتك الخاصة بدلاً منكِ , حتى إذا تناولتم العشاء في مطعم ما فهو الذي يختار الطعام دون الرجوع لرأيك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.