الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تحافظين على ملابسك لتعيش مدة أطول؟

كيف تحافظين على ملابسك لتعيش مدة أطول؟

ملابس المرأة من أهم الأشياء التي تعتني بها وتحافظ عليها حيث أنها تعتبر جزء من شخصيتها , كما أن كل إمرأة تحب ملابسها وتتمنى لو تبقى سليمة لفترة أطول , لذلك إليكِ النصائح التالية للحفاظ على ملابسك لفترة أطول.

1-     عدم الإفراط في الغسل.

الإفراط في غسل الملابس يعمل على إضعاف الألوان والألياف التي تتكون منها الملابس فلا داعي مثلاً لغسل الملابس بعد كل مرة ترتدينها فيها وذلك يتوقف على عدد الساعات التي ترتدي فيها الملابس والتعرق الذي تتعرضين له.

2-     فصل الملابس.

وهذه نقطة هامة جداً عن غسل الملابس وهي فصلها عن بعضها البعض , فبعض الألوان الزاهية ربما تطبع لون على باقي الملابس وبالتالي تفسد مظهرها لذلك إحرصي على غسل الأبيض وحده والألوان وحده وكذلك يفضل غسل الألوان القريبة من بعضها في نفس المرة.

3-     الماء البارد.

الماء البارد في الغسيل يساعد في الحفاظ على الملابس وعلى الأقمشة بدلاً من الماء الساخن الذي ربما يضر الملابس.

4-     البعد عن تبييض الملابس.

إستخدام الكلور في تبييض الملابس له آثار ضارة على الأقمشة حيث يعمل على تآكُلها كما أنها خطر على يديكِ في الإستخدام , لذا حاولي الإستغناء عنه ويمكنك الإستعانة بالماء الساخن في حالة البقع الصعبة.

5-     البعد عن مجففات الملابس.

مجففات الملابس المنفردة أو حتى التي توجد في بعض الغسالات تضر بالأقمشة لذلك حاولي تجفيف ملابسك عن طريق نشرها في الهواء فهو الأفضل.

6-     التخزين بطريقة سليمة.

عند تخزين ملابسك في الوقت الذي لا تستخدميها فيه فإحرصي على تخزينها بطريقة سليمة وفي مكان بارد ونظيف من الأتربة أو الحشرات الصغيرة , كما يمكنك الإستعانة بالأكياس البلاستيكية في التخزين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.