الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تستغلين اللبن في الحصول على بشرة نضرة؟

كيف تستغلين اللبن في الحصول على بشرة نضرة؟

يعتبر اللبن من أهم المواد التي تستعمل للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها ونظافتها، ويناسب جميع أنواع البشرة . لذا نقدم لكِ سيدتي بعض الطرق الطبيعية لعمل أقنعة للوجه من اللبن.

اللبن مع الفراولة: تحتاجين إلى 3 ثمار كبيرة من الفراولة + 140 مل لبن.

الطريقة : تُهرس ثمار الفروالة جيدًا بواسطة شوكة ، ثم يضاف اللبن لهذا المهروس، ويخلط به جيدًا، ويعبأ المستحضر في زجاجة، تحفظ في الثلاجة ، ويجب رجّها جيدًا قبل الاستعمال ، وتدهن به البشرة لمدة ربع ساعة على مدى 3 أيام أسبوعيًا .

اللبن مع الخيار: تحتاجين إلى شرائح خيار+ 140 مل لبن.

الطريقة: تُقشر شرائح الخيار، وتُعصر، وتُهرس ، ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة، ويجب رجّها جيدًا ، ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات ، ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة ، ويحفظ بالثلاجة ، ويستخدم كدهان للوجه يوميًا مساءً لمدة ربع ساعة.

اللبن مع الخوخ: يضاف اللبن للخوخ المهروس ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة . يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يوميًا لمدة ثلث ساعة تقريبًا ، ويشطف بعدها بالماء الفاتر.

قناع اللبن مع الليمون: جهزي عصير ربع ليمونة ، 2 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور، 2 ملعقة صغيرة من قشر الجريب فروت المبشور، 140 مل لبن.

التحضير: يضاف عصير الليمون والقشر المبشور إلى اللبن ، ويتم خلطهم جيدًا ، ثم يعبأ الخليط في زجاجة تحفظ بالثلاجة . ترجّ الزجاجة عدة مرات يوميًا ، وبعد مرور 24 ساعة يكون المستحضر جاهزًا للاستعمال ، ولا مانع من تصفيته قبل الاستعمال.

يستخدم المستحضر بفرد طبقة منه على بشرة الوجه ، ولا مانع من استخدامه على جلد الجسم بأكمله ، ويفضل أن يكون استخدامه مساءً قبل النوم وبصفة منتظمة ؛ للاستفادة من مزاياه المفيدة للبشرة ، والتي تظهر آثارها واضحة بعد فترة بسيطة من المداومة على الاستعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.