الرئيسية » الأسرة و الطفل » عيشي اللحظة واتركي الهموم

عيشي اللحظة واتركي الهموم

ينصح علماء النفس والتنمية البشرية أن يعيش الإنسان يومه بكل ما تحمله الكلمة من معنى بحيث لا يشغل نفسه بإحباطات الماضي ولا قلق المستقبل فالذي بين يديك الآن هو يومك وفقط , لذلك حاولي أن تعيشي اللحظة وتستمعي بوقتك .. إكتسبي فيها شيئاً جديداً ..تعلمي ..فكري ..ساعدي الغير .. إكتسبي أجر من الله على الأعمال الطيبة , ولكي تستمتعي باللحظة وتعيشي الحياة بسعادة عليكِ الإستعانة بالأمور التالية.

1-     راقبي أنفاسك.

في دائرة الحياة قد ننسى أنفسنا في ظل العمل والأهل والعلاقات والناس ونستمر في الجري داخل حلقة مفرغة فإذا وجدتِ نفسك تعيشين على هذا النحو فتوقفي لحظة وتنفسي ببطئ وراقبي نفسك الحالي وإعلمي أن اليوم هو اللحظة الغالية فتمتعي بها وقدري قيمتها.

2-     إعقلي تصرفاتك .

لكي لا تندمي على تصرف قمتِ به أو تنشغلي بالقلق على مستقبلك عليكِ بالتفكير بشكل جيد ومتعقل في تصرفاتك الحالية فعليكِ بإختيار كلماتك التي تتفوهين بها وأصدقائك وغير ذلك.

3-     نظمي وقتك.

تنظيم الوقت من الأمور التي تمنحك فرصة رائعة للإستمتاع باللحظة دون الشعور بكثر الإلتزامات أو القلق , لذلك عليكِ بتنظيم وقتك مابين العمل أو الدراسة والعلاقات العائلية والإجتماعية وكذلك الترفيه ووقتك الشخصي فتجاهلك لأي من هؤلاء يمكنه أن يحرمك من الإستمتاع بالحياة.

4-     الماضي قد رحل !

الأمس قد رحل ولن يعود لذلك لا داعي لأن ترهقي نفسك بالتفكير الكثير والكثير فيه بل عليكِ بالتعلم من أخطاء الماضي والبدء في الحياة بروح جديدة دون أن ترهقي نفسك بالماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.