الرئيسية » الأزياء و الجمال » خطوات للتخلص من خشونة الكوع والكعبين

خطوات للتخلص من خشونة الكوع والكعبين

مشكلة خشونة الكوع والكعبين تعطي المرأة مظهرًا غير جذاب إطلاقًا، وهناك عدد من أنواع البدي كير التي تقوم بتقشير الجلد الميت عن طريق استخدام السمك إلا أن هذه الطريقة غالية الثمن وقد لا تستطيع الكثير من النساء اعتمادها.

وقدّم خبراء التجميل طريقة جديدة يمكن تجربتها للتخلص من الكعب الخشن في خطوات، وهي:

أولاً: نجهّز المكونات التالية؛ كوب من اللبن، ملح أو سكر، زيت أطفال، زيت لوز حلو أو زيت جوز الهند، حجر الخفاف، Stridex، وستجدينه في القسم الخاص بحب الشباب في أي صيدلية، كريم مرطب سميك أو كريم حمض الصفصاف، وجوارب قصيرة.

ثانيًا: نضيف خمسة أكواب من الماء الدافئ إلى كوب واحد من اللبن الدافئ وننقع القدمين فيه لمدة 5-10 دقائق، ثم نصنع Scrub للقدم في المنزل عن طريق وضع 4 ملاعق كبيرة من الملح أو السكر في نصف كوب من الزيت “زيت أطفال أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، وحتى الزيت النباتي يمكنه أن يصلح لذلك”.

ثالثًا: نقوم بتدليك الـ scrub على السطح السفلي للقدمين في حركة دائرية ثم نقوم بفركه بحجر الخفاف وشطف القدمين وتجفيفها.

رابعًا: قبل الذهاب إلي النوم ليلاً، يمكنك تجربة تلك النصيحة، قومي بفرك ضمادة الـ stridex على المناطق الجافة في أسفل القدم حيث إن الـ stridex يحتوي علي 2% من حمض الساليسيليك لذلك فهو جيد جدًا لتقشير وصنفرة القدم، نضع الكريم المرطب على القدمين بشكل كثيف، كما يمكنك استخدام مرطب قوي كزبد الكاكاو أو الفازلين.

وأخيرًا: ارتداء جورب على كل قدم أثناء النوم وتركه على الأقل 4 ساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.