الرئيسية » الأزياء و الجمال » أساليب رائعة للتعامل مع شعرك الهائش

أساليب رائعة للتعامل مع شعرك الهائش

أولا تعرفي على أسباب تهيش الشعر

مع ظهور مستحضرات كثيرة لتغيير وتحسين طبيعة الشعر، إلا أن التهيش لا يزال يجد طريقه إلى مختلف أنواع الشعر. ووفقا لأكبر خبراء التصفيف في العالم، يحدث التهيش نتيجة تسلل الرطوبة داخل الطبقة الرقيقة الخارجية للشعر مما يسبب انتفاش الشعر بشكل عشوائي ويفسد مظهره.

وقد توصل خبراء التجميل إلى بعض الطرق التي يجب اتباعها عند التصفيف بالإضافة إلى الاستعانة ببعض المستحضرات لحماية الشعر وتغليفه بحيث تبقى الرطوبة بعيدا ولا يحدث أي تهيش.

وفيما يلي بعض طرق القضاء على انتفاش الشعر دون الإضرار به:

ابدئي خطوات القضاء على التهيش أثناء الاستحمام

طريقة غسل الشعر والمواد المستخدمة في غسله لها دور مباشر في تهيش الشعر أو عدمه. لذا تعلمي قراءة المواد المستخدمة في صنع الشامبو، واختاري واحدا لطيفا على الشعر وخاليا من مادة الكبريتات. فهذه المادة تسبب جفاف الشعر بشكل كبير. والشعر الجاف يكون أكثر عرضة للتهيش.

بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، يجب شطفه بالماء البارد. فهذه الخطوة تغلف الطبقة الخارجية للشعرات جيدا مما يمنع تسلل الرطوبة لها.

استخدام سيروم القضاء على التهيش

وبعد تجفيف الشعر بمنشفة قطنية ضعي مرطبا خفيفا للشعر ليساعد أكثر على تغليف الشعر بشكل طفيف بحيث يمنع جفافه. ومن الأفضل استخدام نوع جيد من مستحضرات تقليل التهيش والمدون عليها frizz free أو frizz control.

استخدام مرطب بشكل أسبوعي

إذا كان شعرك متوسطا إلى سميك، يجب ترطيبه أسبوعيا بقناع يناسب طبيعته. فهو يمنح الشعر الرطوبة الطبيعية اللازمة لمنع تكسره، ومن ثم تهيشه.

بعد شطف الشعر، تخلصي من المياه الزائدة به، ثم ضعي الكمية المناسبة من المرطب واتركيه على شعرك من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه جيدا.

لتمويج الشعر

إذا أردت تصفيف شعرك مموجا دون أي تهيش، صففيه وهو مبلل، وفقا لنصيحة الخبراء. ضعي كمية من كريم التصفيف، أو الزيت الخفيف أو السيروم، أو مزيج من الثلاثة على الشعر قبل أن يجف.

بعد تمشيط الشعر، ضعي المرطب الذي استقررت عليه ولفي شعرك حول بعضه برفق بحيث يشكل موجات خفيفة واتركيه يجف طبيعيا. وإذا كنت في عجلة من أمرك وترغبين في استخدام المجفف الكهربائي من الأفضل وضعه على مسافة من الشعر وتوجيهه إلى اسفل حتى لا يتسبب في أي تهيش.

لفرد الشعر المموج

أما إذا اردت فرد شعرك، ضعي طبقة من سيروم منع التهيش قبل البدء في عملية الفرد. وعليك الحرص في اختيار نوع الفرشاة المستخدمة أثناء الفرد، فإذا كانت رديئة قد تتسبب في سقوط الشعر إلى الأبد وليس تكسره فحسب.

بعد الانتهاء من عملية الفرد، حولي المجفف على نظام الهواء البارد وعرضي شعرك له لعدة دقائق حتى تتأكدي من إغلاق المسام وحماية الشعر من الجفاف.

معدل استخدام الشامبو

كثرة استخدام الشامبو تجعل الشعر أكثر جفافا وتهيشا، لذا احرصي على استخدامه يوما بعد يوم على أكثر تقدير. ومن الأفضل عدم الإكثار عن 3 مرات أسبوعيا.

ولتصفيف الشعر مموجا من الممكن استخدام الشامبو الجاف بين مرات الغسيل العادية للحفاظ على شكل الشعر.

اعملي مع شعرك وليس ضده

اختاري الأنسب لشعرك من حيث القصات، فذلك يسهل عليك الأمر. وحتى بعد الاستقرار على القصة الأنسب، لا تنسي قص الأطراف كل 6 إلى 8 اسابيع.

تخلصي من العادات السيئة

توقفي عن لف خصلات شعرك حول اصبعك بينما تفكرين في أمر ما، أو لف اطراف الشعر أثناء الحديث في الهاتف، أو عادات اخرى من شأنها شد خصلات الشعر. فهذه العادات تؤدي إلى تكسر الشعرات في أكثر من مكان، وتهيشها في النهاية.

غيري الوسادة

النوم على وسادات قديمة أو غطاء غير أملس من شأنه الاحتكاك بالشعر بشكل غير صحي وتؤذي الشعر. الساتان هو الخيار الأفضل لصحة شعرك وراحتك في النوم.

استعدي للتقلبات الجوية

لا تتركي شعرك لمفاجآت الطقس، توقعي الأسوأ واستعدي إما بغطاء خفيف للشعر أو مظلة أو معطف مطر.

استعيني بالخبراء

إذا اتبعت جميع هذه الخطوات ولم تشعري بالتغيير المرجو، فذلك يعني أن شعرك في حاجة إلى عناية مكثفة، لذا من الأفضل الاستعانة بطبيب أو خبير تجميل ليدلك على المستحضرات الأنسب لعلاج شعرك، وبعدها اعتني به وفقا للخطوات التي تم ذكرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.