الرئيسية » الأسرة و الطفل » أسباب توقعك في التبذير وعدم التوفير

أسباب توقعك في التبذير وعدم التوفير

هناك أربع عادات سيئة تجعلك تنفقين العديد من الأموال ولا تستطيعين وضع خطة ثابتة وناجحة للتوفير والاقتصاد تعرفي على تلك العادات السئة لتتجنبيها وتبتعدي عنها.

عادات سيئة تجعلك تنفقين الكثير من الأموال:

أولا: عدم وضع ميزانية محددة للمصروفات:

عدم الاتزام بميزانية يجعلك تنفقين الكثير من الأموال لتشتري أشياء غير ضرورية فتختل نسبة المصروفات وتزيد عن الدخل فيحدث العجز لذا لابد من وضع ميزانية محددة تكتبين فيها جميع طلبات المنزل وتحددي قدر معين من المال للميزانية.

ثانيا: التسوق بجنون وبلا حساب:

دخول المولات الكبيرة يدفعك لشراء الكثير من السلع التي لا تحتاجين اليها فقط لأنها جذبتك وأعجبتك طريقة عرضها فتخرجي عن الميزانية المحددة , لذا يفضل تحديد الأشياء التي تحتاجين اليها فقط عند الذهاب للتسوق وعدم شراء أشياء لمجرد وجود خصومات عليها وأنتي لا تحتاجينها.

ثالثا: عدم وضع أهداف للتوفير:

لابد من وضع أهداف محددة لتوفير المال لأن هذا يحفزك ويزيد من اصرارك وعزيمتك على التوفير ويمنعك من تبذير الكثير من الأموال على أغراض لا تحتاجين اليها لذا لابد من وضع خطط وأهداف لتوفير المال مثل شراء بيت أو سيارة أو تعليم الأولاد وغير ذلك من الأهداف التي تحفزك على التوفير وعدم التبذير.

رابعا: التدليل والاستجابة لرغبات ترفيهية:

لابد من وضع الخطط للرحلات والفسح الترفيهية على حسب الميزانية وعدم الاستجابة لأي رغبات أو سفريات غير مدونة بخطة الميزانية لأنها تتسبب في انهيار الميزانية وتثبيط العزيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.