الرئيسية » الحياة الزوجية » أوقفي الجدال الحاد مع شريك حياتك

أوقفي الجدال الحاد مع شريك حياتك

  الكثير من النساء المتزوجات أو حتى الفتاة في فترة الخطوبة تكثر من المشاكل والشجار والجدال الحاد مع شريك حياتها وربما يتشاجران على أمور بسيطة جدا ولا تحتاج حتى للجدال ولكن كثرة هذه المشاكل تجهد كل من الطرفين لذلك إليكِ الأمور التالية لستاعدك على التقليل منها.

1-     الإستماع.

كل منكما يحتاج إلى أن يستمع للآخر بإنصات فعدم الإستماع بإهتمام لما يقوله الطرف الآخر يكون في كثير من الأحيان سبب المشكلة وقد يظن الطرف الآخر أنكِ لا تفهمي ما يقصده , لذلك فعليكِ بالإستماع جيداً لشريك حياتك عندما تتحدثان حتى ولو لم تكوني مقتنعة بكلامه.

2-     إبتعدي تماماً عن الإساءة .

عند الدخول في مناقشة حارة والإختلاف في الآراء فإنك بدون قصد قد تسيئي إليه أو تجرحيه بالكلام وهذا يجعل المشكلة أعمق وربما كان السبب تافه لا يستحق لكن الإساءة تزيد الأمر سوءاً.

3-     أنت لستِ دائما على صواب.

معظمنا عندما يتحدث أو يتناقش فإنه يظن رأيه هو الصواب المطلق ولكن في الحقيقة فإن رأيك وكلامك مهما كنتِ متأكدة منه فلابد أن تضعي أنه يحتمل الخطأ فهذا يجعل المناقشات هادئة ومريحة.

4-     تخيري المواضيع.

لا داعي أبداً أن تدخلي في جدال مع شريك حياتك حول موضوع تافه ويتطور الأمر من مجرد نقاش عادي إلى جدال حاد , لذلك تخيري مواضيع مفيدة وبسيطة وإبتعدي عن المواضيع الشائكة.

5-     إتركي مساحة للهدوء.

ربما يحتاج شريك حياتك إلى الإستراحة من الجدال الشديد أو المناقشة الحادة فإذا شعرتي بذلك فحاولي التوقف عن الكلام وإذهبي إلى غرفة أخرى أو يذهب هو ثم تكملان الحديث وقت آخر فهذا يعطي فرصة لكل منكما مراجعة أفكاره وعدم السماح للمشكلة أن تتصاعد.

تعليق واحد

  1. عصبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.