الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تحافظين على أموالك وتستثمريها؟

كيف تحافظين على أموالك وتستثمريها؟

إذا كنتِ شابة في بداية حياتك أو حتى لديكِ أسرة صغيرة وتودين تأمين مستقبلك وإستثمار الأموال الخاصة بك بشكل جيد بحيث لا تقومي بتبذيرها وصرفها على أمور ليست من الأهمية بمكان فالأفكار التالية تعتبر ممتاز لكِ.

1-     التعليم.

التعليم هو الإستثمار الجيد لأموالك وفي وقتنا هذا تعتبر الدورات والكورسات المكثفة هي طريقك للنجاح حيث ستجديها من أول الأمور المطلوبة في سوق العمل لذلك إحرصي على إقتناص الفرص الجيدة في تلقي التعليم.

2-     البيت.

سواء كنتِ فتاة غير متزوجة أو حتى متزوجة فإن إستثمار المال في شراء منزل يعتبر من أفضل طرق إستثمار المال حيث تضعين المال في مكانه السليم وكذلك شراء أجهزة البيت وغيرها فهي أمور قيمة وتستحق ذلك.

3-     مستقبل الأطفال.

إذا كان لديكِ أطفال فمن الضروري جداً أن تعملي لتأمين مستقبلهم وإدخار المال لذلك حتى إذا لم يكن لديكِ الآن أطفال فإعلمي أن تربية الأطفال تستهلك الكثير من المصاريف من تعليم وملابس ودواء وغيرها فحاولي الإدخار لها.

4-     عمل خاص بك.

طريق الحصول على المال هو المشاريع الصغيرة لذلك حاولي أن تضعي في حسبانك أن تبدأي عمل خاص بك حتى لو كان مشروع صغير ولكن يجب عليكِ دائما تقدير المخاطر بحسب ما تمتلكين من مال.

5-     الطوارئ.

وهي من الأمور التي يجب عليكِ التنبه لها دائماً فإن الكثير من الأمور الطارئة تفاجئنا في الحياة مثل مرض قريب أو كوارث طبيعية أو حتى مشاكل في الأحوال الإقتصادية لذلك يجب عليكِ دائماً أن تدخري جزءاً من أموالك تحسباً لهذه الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.