الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 12 أسلوبًا فعالاً للتخلص من البطن المترهلة

12 أسلوبًا فعالاً للتخلص من البطن المترهلة

مشكلة تجمع الدهون في البطن وتكوين (الكرش) مشكلة تؤرق الكثير من النساء حيث تحرمهم من المظهر المرغوب , كما تظهر أيضاً عند الكثير من الرجال , والخطوات التالية تعتبر خطوات فعالة لمساعدتك في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

1-     كم إنشاً تودين أن تنقصيه من خصرك؟

عليكِ بتحديد عدد الإنشات التي تودين أن تنقصيها من حجم البطن حتى لا تصابي بالفتور وعليكِ بإتباع النصاح المختلفة وأداء التمارين الرياضية المتنوعة وستلاحظين تغير بسيط خلال أسبوعين ثم قيسي الوزن وجربي طرق أخرى وهكذا .

2-     الماء معك في كل مكان.

إذا أردتِ حقاً أن تتخلصي من الدهون المتراكمة على البطن فإحرص ألا تفارق زجاجة الماء يديكِ حيث أن الماء يعمل على إذابة الدهون وملئ المعدة مما يجعلك غير متلهفة للعصائر السكرية أو الصودا.

3-     طعام ملون !

نعم , إحرصي على أن يكون طعامك بألوان مختلفة وزاهية مثل الطماطن والفلفل والسبانخ والجزر فهذه الأطعمة تساعدك على ملئ المعدة دون الحاجة إلى الدهون المفرطة.

4-     إحذري الوجبات السريعة.

الوجبات السريعة هي الطريقة السريعة لإكتساب البطن الزائد حيث أنها ممتلئة بالدهون لدرجة كبيرة فإذا قررتي تناول الطعام بالخارج فتناولي السلطات أو غيرها من الأطعمة الخالية من الدهون.

5-     إبتعدي عن المياه الغازية.

الصودا والمياه الغازية من أهم العوامل التي تعمل على إكتساب البطن الكبير وتجمع الدهون كما تضر بصحة الجسم بشكل عامل لذا حاولي الإبتعاد عنها قدر الإمكان.

6-     التمارين القاسية.

مثل الجري لمسافات طويلة أو بإستخدام الجهاز الرياضي وكذلك الهرولة في المشي فكلها تمرينات تتطلب مجهود وتساهم في إنقاص البطن.

7-     التمرينات البسيطة.

مثل اليوجا وغيرها من التمرينات السهلة والتي لا تتطلب مجهود فهي مطلوبة أيضاً لإنقاص البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.