الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تنتقين كريمات ترطيب البشرة ؟

كيف تنتقين كريمات ترطيب البشرة ؟

ملية ترطيب البشرة بكريم أو لوشن، تعتبر خطوة أساسية في العناية بالبشرة، وتساعد بعض الكريمات المرطّبة أيضاً على اجتذاب الترطيب إلى البشرة، في حين تساعد كريمات أخرى على تنعيم وتقليل الخطوط الرقيقة والتجاعيد. ولاختيار كريم الترطيب الانسب لبشرتك، تعرّفي على انواع البشرة وأفضل الطرق لترطيبها، وفق ما يلي:

 

البشرة الجافّة والمتقشّرة، تحتاج الكثير من الترطيب، فيستخدم الزيت لتغطية بشرتك تماماً، وتوفير أقصى قدر من الترطيب لها. تدوم المنتجات التي أساسها الزيت فترة أطول من الكريمات المرطّبة التي أساسها الماء، لأنّها تساعد في منع تبخّر الماء من البشرة.

 

البشرة الدهنيّة: اختاري منتجاً مكتوب عليه “non-comedogenic”، أي لا يُسبّب انسداد المسام. يجب أن تختاري الكريم ذا التركيبة الخفيفة الخالية من الزيت، والذي تمتصّه البشرة بسهولة. اللوشن الذي أساسه ماء مع حمض الغليكوليك أو حمض ألفا هيدروكسي له تأثير مقشّر لطيف، قد يساعد على التخلّص من الرؤوس السوداء وتنعيم ملمس البشرة، أثناء ترطيبها.

 

البشرة الحسّاسة: ينبغي البحث عن تركيبة لطيفة خالية من الموادّ الكيميائيّة والعطور والصبغات، والبحث عن قائمة مكوّنات قصيرة، فكلّما زاد عدد المكوّنات في المنتج، زاد احتمال أن يُسبّب أحدها التهيّج للبشرة والتحسّس. من الأفضل أن تكون هذه المكوّنات طبيعيّة وليست كيميائيّة.

 

البشرة الناضجة: ينبغي زيادة مستويات الرطوبة باستخدام كريم ترطيب أساسه الزيت، ومنتج لا يحبس الترطيب داخل الجلد فقط، بل يجتذب الرطوبة للبشرة أيضاً. تساعد التركيبة التي تملأ البشرة وتكافح التجاعيد والخطوط الرقيقة في منح البشرة شكلاً أكثر شباباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.