الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي نوعيّة بشرتك وأسرارها

اكتشفي نوعيّة بشرتك وأسرارها

الخطوة الأولى للحصول على بشرة صافية هو أن تفهميها، سواء أكانت بشرتك جافّة، أم دهنيّة أم مختلطة أو حتّى عاديّة؛ وبمجرّد أن تحدّدي نوعيّتها، يمكنكِ اختيار المنتج المناسب للعناية بالبشرة، ثمّ البدء بنظام للعناية بجمالك، لتحصلي على بشرة بإطلالة مشرقة وصحيّة.

ماهو نوع بشرتك ؟؟

عندما نستيقظ من النوم وقبل غسل الوجه ننتبه لمنطقه الجبين والأنف والذقن هل تحتوي علي دهون
كثيرة أم عاديه أم لا تحتوي عليها وهذه حي حالات البشرة :-

1-الجبين والذقن والأنف والخدود كلها دهن مع ملاحظه لمعان الوجه ووجود رؤوس سوداء علي الأنف وبعض الحبوب البسيطة هذه هي البشرة الدهنيه .
2- الجبين والذقن والأنف والخدود دهنيه مع وجود كميه من الحبوب الملتهبة التهاب بسيط و فيها ورؤوس سوداء علي الأنف هذه هي البشرة الدهنيه ذات المشاكل .
ملاحظه:-إذا كانت الحبوب ملتهبة جدا وحجمها كبير يجب زيارة الطبيب وعمل تحليل للهرمونات لان نسبتها في هذه الحالة تكون غير مستقره ويجب المعالجة عند الطبيب المختص وبعد أن تعود الهرمونات لوضعها الطبيعي يتم التعرف علي نوعيه البشرة .
3- الجبين والذقن والأنف دهنيات والخدود عاديه وممكن وجود بعض الرؤوس السوداء هذه هي البشرة
المركبة أو المختلطة.
4- الجبين والذقن والأنف والخدود عاديه فيها دهون قليله جدا ولا تلمع هذه هي البشرة العادية .
5- الجبين والذقن والأنف والخدود لا تحتوي علي دهون مع وجد المسامات المتفتحة ويكون لون الجلد باهت, هذه هي البشرة الجافة
6- الجبين والذقن والأنف والخدود لا تحتوي علي دهون والبشرة جافه جدا من الدهون وتوجد بها قشور وجلد ميت كثير بداية الخطوط الدقيقة والتجاعيد, فاقده التماسك تبدو بقع التقدم في العمر عليها, هذه هي البشرة الجافة جدا.
7-البشرة الدهنيه والعادية والمركبة وذات المشاكل الدهنيه والجافة إذا كانت تحمر بسرعة وتتهيج وتتحسس من كريمات أو ومنظفات ويصاحب التحسس أحيانا حكه وحبوب بيضاء صغيره إذا هذه البشرة حساسة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.