الرئيسية » الأزياء و الجمال » فن ارتداء ألوان النيون في السهرة

فن ارتداء ألوان النيون في السهرة

تشهد صيحات الموضة في عام 2012 تنوعا ملحوظاً سواء في أزياء فترة النهار أو في السهرة. وتأتي الألوان على رأس قائمة التنوع حيث تتمكن كل فتاة من ارتداء ما تريد بما في ذلك الدرجات الجريئة والصريحة. وتعتبر الألوان النيون من أكثر الصيحات جرأة التي ظهرت هذا العام في أزياء السهرة. وعلى الرغم من الحذر الذي يحتاجه ارتداء هذه الألوان، فإنها من أسهل الاختيارات التي يمكنك التألق فيها والظهور بشكل مميز في أي مناسبة. لذا، نتعرف في هذا الموضوع على أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في الأزياء ليمكنك التألق في السهرة بالألوان النيون.

ألوان النيون:

ألوان النيون أو الألوان الفسفورية، أشهرها الأصفر، يليه الأخضر، أما أحدثها وأكثرها جرأة فهي الفوشيا النيون، والأزرق الزاهي، والبرتقالي الفسفوري.

طبيعة المناسبة هي الحكم الأول:

قبل أن تقرري ارتداء أحد ألوان النيون، عليك أولا معرفة أن طبيعة المناسبة هي التي ستحدد إن كان يصلح ارتداء تلك الألوان أم لا. ليس فقط المكان، ونوع المناسبة، بل الحضور أيضا حتى لا تخرجي من الأمسية وأنت في غاية الإحباط بسبب عدم تقبل من حولك اللون الذي اخترته. فليس من المعقول أن ترتدي هذا اللون القوي في حفل عيد ميلاد مثلاً، أو حفل خطوبة في مكان محدود مثل بيت أو حديقة أو رووف. لكن يمكن ارتداؤه في حفل زفاف كبير أو حفل في أحد الفنادق الفخمة.

اختيار اللون على أي أساس:

قد تكونين من محبي اللون الأخضر الفسفوري لكن تفضيلك له لن يكون هو الفيصل في اختيارك. إنما طبيعة ولون بشرتك وشعرك هي التي ستحدد أي الألوان ستختارين. قفي أمام المرآة وضعي الفساتين أو أي أزياء بألوان النيون عليك ولاحظي كيف تتفاعل بشرتك وشعرك معها وكذلك لون العينين. فالبشرة الخمرية مع اللون العسلي ستبدو متألقة أكثر في درجات الأصفر والأخضر النيون. وستكون البشرة البيضاء أكثر توردا مع الفوشيا النيون والأزرق الزهري.

أما درجة النيون نفسها فيجب أن تراعي مناسبتها لبشرتك وقوامك مع وضع إضاءة المكان في اعتبارك. وبصفة عامة، كلما زادت الدرجة النيون (الضوئية) فهي تجعل لون البشرة غير الفاتح داكنا أكثر. كل ما ستحتاجينه للتأكد من ذلك هو وضع اللون بالقرب من وجهك مع استبداله بألوان أخرى لتلاحظي الفرق. كذلك يفضل أن تختاري الدرجات الأقل من النيون إن كنت صاحبة قوام ممتلئ.

ومن أكثر صيحات السواريه جرأة على الإطلاق تلك التي تجمع لونين نيون أو أكثر في نفس اللوك سواء في الفستان أو الفستان والإكسسوار. فاختيار لون نيون مع لون آخر قد يبدو في غاية الجمال والجرأة إن دققت في الاختيار وقمت به على أكمل وجه. أشهر الستايلات التي ظهرت هذا العام تلك التي تجمع درجات لون واحد نيون كالفوشيا.

ومن أكثر الألوان النيون التي ظهرت في الأزياء والإكسسوار بالتحديد الفوشيا والبرتقالي مع الأحمر. كوني حذرة في اختيار لونين متناقضين مثل البرتقالي والأخضر.. لكن يمكنك اختيار الأزرق النيون مع الفوشيا لأنهما يتناغمان معا بسهولة أكثر من الألوان الأخرى.

يمكنك أيضا ارتداء الأخضر مع الفوشيا للوك أكثر جرأة، خصوصا إن كنت صاحبة قوام رشيق أو نحيل.

إن كنت مترددة في اختيار تلك الألوان القوية الصريحة، فيمكنك البدء بالإكسسوار. وقد قدمت العديد من بيوت الأزياء مجموعات إكسسوار من الخرز الملون والكريستال بألوان النيون، وأصبحت متوفرة أيضا في الأحذية وحقائب اليد السواريه. فمثلا، أدخلي البهجة على فستان سواريه أسود بحقيبة وحذاء أحمر نيون. أو اختاري إكسسوار فوشيا نيون مع فستان موف داكن.

أما إن اخترت ارتداء النيون في الفستان فيمكنك اختيار إكسسوارك من الألوان المحايدة كالأبيض والبيج، أو من الفضي غير اللامع والنحاسي، أو من ألوان نيون أخرى كما سبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.