تخطى إلى المحتوى

عوامل حيوية البشرة وجاذبيتها

    الوجه المشرق المفعم بالحيوية يجعل المرأة جميلة وجذابة إلى حد كبير , ولكن المشكلة أننا نتعرض لمشاكل يومية تؤذي بشرتنا وربما تحرمها من المظهر المشرق الحيوي , لذا نقدم لكِ مجموعة نصائح فعالة لجعل بشرتك حيوية مشرقة.

    1-     الماء.

    الخطوط التي تظهر في الوجه والتي تشبه التجاعيد يكون سببها في كثير من الأحيان هو الجفاف وقلة الماء في الجسم لذا فإن شرب الماء النقي يساعد على حيوية البشرة وإشراقها  , جربي شرب 2 لتر من الماء يومياً وستلاحزين إختفاء هذه الخطوط وإشراق بشرتك.

    2-     التقشير.

    التقشير من الأمور الهامة للبشرة لإكسابها الحيوية اللازمة فعند تقشير البشرة تتخلصي من طبقة الجلد الميتة والمتضررة وتحصلي على أخرى جديدة ومنتعشة ومليئة بالحيوية.

    3-     الترطيب.

    من الصعب أن تحصلي على بشرة ناعمة وحيوية بدون ترطيب , فالبشرة تفقد يومياً الكثير من الترطيب الطبيعي وتحتاج لتعويضه لذلك يقال دائماً أن الترطيب هو سر جمال الجلد.

    4-     فرشاة المكياج .

    من الغريب أن بعض النساء تستخدم مستحضرات تجميل راقية وتعتني ببشرتها ثم نجدها تستخدم فرشاة المكياج لفترة طويلة تصل 6 شهور بدون تنظيفها ! فتنقل البكتريا دائماً إلى البشرة وتضرها , لذلك إذا كنتِ تستخدمين فرشاة المكياج بشكل يومي فعليكِ بغسلها مرة واحدة أسبوعياً على الأٌقل.

    5-     الطعام.

    الطعام الذي نأكله هو المسئول الأول عن مظهرنا ومظهر بشرتنا لذا حاولي تقليل الوجبات السريعة في حياتك وتناولي الخضروات والفواكه الطازجة والتي تمد البشرة بالحيوية والإنتعاش.