الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح ذهبية للحصول على بشرة صحية

نصائح ذهبية للحصول على بشرة صحية

العناية بالبشرة من المواضيع التي يتكلم فيها الجميع كثيراً حتى أننا نجد نصائح غريبة للعناية بالبشرة ولكن في الحقيقة فإن الإهتمام الصحي بالبشرة وصحة الجلد يمكنه أن يمنحك بشرة صحية وجميلة .

1-     إزالة المكياج.

أثناء النوم يعمل الجسم على تجديد الخلايا وإصلاح الكثير من المشاكل التي نتعرض لها يومياً وكذلك مشاكل البشرة ويعطيها الإنتعاش والحيوية , لذا فإن النوم بالمكياج على البشرة يؤذيها لدرجة كبيرة حيث يعمل على تكتلها على البشرة ويمنع تنفسها بشكل سليم ويغلق المسام , فإحرصي على تنظيف بشرتك بشكل جيد من آثار المكياج قبل النوم سواء بإستخدام المناديل الخاصة بذلك أو مستحضر خاص به.

2-     تنظيف البشرة.

إزالة المكياج هو جزء من تنظيف البشرة ولكن لا يتوقف تنظيف البشرة على إزالة المكياج بل عليكِ بإستخدام أدوات التطهير للبشرة والحرص على نظافتها حتى بعد إزالة المكسياج لإزالة الآثار المتبقية.

3-     الترطيب.

وهو أمر هام جداً للعناية بالبشرة ولا يمكن إغفاله فالترطيب يعطي حياة للجلد.

4-     التقشير.

تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت والزوائد الجلدية يعطيها الإنتعاش والحيوية ويمنحها عناية صحية سواء بإستخدام السكرب الخاص بتقشير البشرة أو أي مستحضر آخر.

5-     كريم الشمس.

حتى لو تعرضتي للشمس لفترة قليلة جداً فإن كريم الحماية من الشمس يحميكي من الأشعة الضارة.

6-     كريم العين.

المنطقة حول العين من أرق المناطق في البشرة وتحتاج إلى عناية فائقة فلا تحاولي شدها أوتدليكها بعنف , وإحرصي على إستخدام كريم مغذي لها قبل النوم.

7-     مضادات الأكسدة.

وهي ضرورية جداً لصحة البشرة وخاصة فيتامين C  فهو يساعد على إعادة المرونة والإنتعاش للجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.