الرئيسية » الحياة الزوجية » إتيكيت الزوجة الذكية

إتيكيت الزوجة الذكية

بعد الزواج وإستقرار الحياة العاطفية بين المرأة وزوجها تشعر الزوجة بأن كل شئ متاح وأن لها أن تتصرف بصراحة متناهية وهو في الحقيقة أمر جيد أن تتعامل بصراحة ولكن تظل هناك أمور يجب المحافظة عليها لكي تبقى العلاقة على أفضل صورة فيما يسمي بإتيكيت الزوجية.

1-     لا داعي لأن تذكري أمور مضت ليس لها أي أهمية قد تكون من خطأك أنتِ في الماضي فسوف تؤثر على علاقتك بزوجك بشكل سلبي , فطالما قد إنتهت وتعلمتي من الخطأ فلا داعي للحديث عنها إلا فيما يخص الأمانة بذكر أشياء ضرورية فعليكِ بإيضاحها قبل إتمام عقد الزواج حتى طالمها هي من الأهمية بمكان.

2-     لا تذكري أهلك بسوء ولا تحاولي الإمعان في ذكر أخطائهم ومشاكلك الخاصة التي كنتِ تشعرين بها وأنتِ معهم حتى تظل صورتك وصورة أهلك أمامه كبيرة ومشرفة.

3-     أم زوجك سوف تغار عليه فقد ربته كل ماسبق من السنين ثم ذهب ليعيش مع إمرأة أخرى فتقبلي الأمر بطبيعية ولا تغارِ أنتِ منها فلا داعي تماماً لهذا بل إتركيه يذهب إليها وشجعيه على ذلك !

4-     لا تذكري زوجك بسوء أمام أهله حتى لا ينزعجو منكِ ولا يتضايق هو , حتى لو ذكرو هم ذلك فإستمعي فقط دون أن تشاركيهم حتى لا تزعجيه .

5-     إحترميه أمام الناس وبالطبع في كل الأحوال ولكن حاولي ألا تعارضيه أمام الناس بشكل يؤدي إلى إحراجه بل حاولي إحتواء الموقف ومناقشة المشاكل فيما بعد بينكما .

8 تعليقات

  1. هذه الامور كلها تنطبق على الرجل

  2. ههههههههههههههههه دايما المراة يا اختي

  3. لو كنتي بتحبيه كل دا راح يكون والحمد لله.

  4. ان النصائح التي ذكرتها حواء نصائح جدا مهمه وضرويه لاستمرار الحياة الزوجيه.

  5. أين النصائح للرجل؟؟؟ لازم دائما نذكر المرأة؟ أليس للرجل دور؟؟؟.

  6. (y)

  7. شكرا على النصائح هذه وعلى كل انثى سوا زوجة او مقبلة على الزواج ان تتبع هذه النصائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.