الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تناول الخضار يزيد الشعور بالرضا والسعادة

تناول الخضار يزيد الشعور بالرضا والسعادة

هل يمكن لاكل الخضار أن يزيد من اتساع ابتسامتك؟ هل يمكن لتناول هذه الخضار الورقية، والغنية بالالياف أن يجعل ايامك اكثر سعادة؟

لطالما عرفنا بأن الجسم السليم يعني عقلا سليما، ولكن دراسات جديدة اظهرت بأن تناول الخضار يوميا يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالسعادة والرضا.

ووفقا للتقارير فأن هذا البحث الجديد يظهر بأن الاشخاص الذين يأكلون كميات مختلفة من الفواكه والخضار يشعرون بالسعادة اكثر من غيرهم الذين لا يأكلون نفس المقدار. وراقبت الدراسة التي اجريت في جامعة دارتموث العادات الغذائية لحوالي 80.000 شخص ووجدت بأن الحالة النفسية تحسنت لمعظم الاشخاص الذين تناولوا سبعة حصص من الخضار والفواكه في اليوم.

وقد كان التأثير نفسه حتى بعد  مراجعة الحالة المادية والتعليمية.

وقال مؤلف الدراسة، دانيل بلانشفلور، “قد يكون هذا سبب وجود العديد من النباتيين الاغنياء والسعداء. لقد اسسنا صلة هنا، ولم نتوقع أن نجد أي شيء في البداية، لقد كانت نتيجة مفاجئة.” ويرغب بلانشفلور بالقيام بالمزيد من الدراسات لتحديد تأثير الخضار والفواكه على الحالة النفسية.

الصلة بين الخضار والسعادة:

السيراتونين، وهي الناقلات العصبية التي تساعد على الشعور بالسعادة، تتكون بشكل اساسي من الترايتوفان – حمض اميني غير اساسي، وفيتامينات ب. ويمكنك زيادة هذا الحمض في الجسم عن طريق تناول النشويات الموجودة في الخضار والفواكه، والحبوب الكاملة والبقول.

ان اضافة تشكيلة مختلفة من الخضار والفواكه الى اطباقك اليومي يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في نفسيتك. فتناول الخضار والفواكه الغنية بالالياف والفيتامينات والسكريات والماء يعزز المزاج بطريقة طبيعية ويجعلك تشعر بالسعادة والرضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.