الرئيسية » الأزياء و الجمال » حافظي على نعومة شعرك بعد صبغه

حافظي على نعومة شعرك بعد صبغه

أصبحت معظم العلامات التجارية تُصدر صبغات شعر منزلية بألوان لا تحصى وبتراكيب تسهل عملية الصبغ الذاتية، وآخرها صبغات “الموس” التي تتميز بتركيبة مثل تركبية الموس Mousse، حيث تساعد في مد الصبغة على كافة الشعر بسهولة ويُسر من الجذور وحتى الأطراف، والحصول على لون متجانس أكثر من السابق.

 

وقد تلحق هذه الصبغات بشعرِك مجموعة من الأضرار جراء هذا الـ “نيولوك”! فمن الجفاف، إلى التقصف، واختفاء لماعية الشعر، وظهوره بشكل تالف وغير صحي، إلى الكثير من الأضرار الأخرى. وقدّم خبراء العناية بالشعر نصائح لتحظي بشعر مصبوغ جميل وبأقل الأضرار، وهي:

 

• استخدام الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ، الكثير من النساء في العالم العربي يتجاهلن هذه النقطة، وهي مهمة جداً للمحافظة على الشعر، لذا كوني حريصة في اختيار الشامبو الملائم لشعرِك. كما لا تبخلي في اختيار شامبو أبهظ ثمناً قليلاً، خصوصاً لشعرِك المصبوغ، لأنه يحتوي على مواد تساعد في الاحتفاظ بلون الشعر ولماعيته لفترة أطول.

 

• البلسم مهم جداً، فهو يعيد للشعر ترطيبه الذي فقده بسبب الشمس، والطقس، وغيرها، وبالنسبة للشعر المصبوغ فهو لا يقل أهمية، لأن الصبغة تفقد الشعر الكثير من ترطيبه، لذا، ينبغي الحرص على استخدام البلسم بعد الشامبو وذلك بوضعه على أطراف وطول الشعر وتركه لمدة خمس دقائق ومن ثم شطفه. ويفضل أن يكون من نفس علامة ونوع الشامبو.

 

• المواظبة على حمامات الكريم: حمام الكريم هو عبارة عن بلسم مُركز، يقوم بإعادة الترطيب للشعر، وترطيب الشعر مهم مثل ترطيب البشرة تماماً، لأنه يجعله أكثر نعومة، صحة ولمعاناً. كما تعمل على تقوية لون الشعر وحمايته من البهتان.

 

• عدم اغفال مستحضر الـ Leave-in: تقدم معظم ماركات الشعر المتواجدة في الصالونات مستحضرات Leave-in Conditioner وهي عبارة عن بلسم يوضع في أطراف وأطوال الشعر بعد غسيله وتجفيفه بالمنشفة. يقوم هذا المستحضر بزيادة ترطيب الشعر وحماية اللون في حالة الشعر المصبوغ، كما يمنح الشعر لمعان وملمس ناعم.

 

• الابتعاد عن السشوار ومكواة الشعر، ودعي شعركِ يجف طبيعياً، بالتالي تقللين من الضرر الناتج وتحمينه من الجفاف والتقصف اللذان يكونان مضاعفان بالنسبة للشعر المصبوغ والذي يعاني من الجفاف بدرجة أكبر من الشعر الغير مصبوغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.