الرئيسية » الأزياء و الجمال » المشمش يساعد على توحيد مسام البشرة

المشمش يساعد على توحيد مسام البشرة

أظهرت الأبحاث الأخيرة أن ثمار المشمش تعتبر أفضل علاج لوقاية الوجه من الأمراض الجلدية وبثور الشباب‏، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي يتميز بمفعول مقاوم للتجاعيد وانكماش الجلد، كما أنه يمنح الشعر والبشرة النعومة والحيوية، ويفيد في علاج حالات فقر الدم، وتقوية البصر، وتنشيط جهاز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، وتنشيط وظائف الكبد.

 

ويحتوي المشمش على أملاح معدنية كثيرة، خصوصاً الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني جداً بفيتامين a المفيد لغذاء شبكة العين وb المفيد للدم وc المفيد الذي يرفع من مناعة الجسم لحماية الإنسان من نزلات البرد.

 

لذا، نقدم لك قناع من المشمش يفيد في الحصول على بشرة ناعمة وصافية خلال فترة قصيرة، ويُساهم في توحيد مسام البشرة لتبدو أكثر جمالاً، كي لا تظهر بشرتك بالمسام الواسعة، حيث نحتاج إلى 3 ثمرات مشمش ناضجة،2 ملعقة صغيرة زيت زيتون،3 ملعقة صغيرة من الزبادي.

 

أما طريقة التحضير: نخلط ثمرات المشمش في الخلاط جيداً لنحصل على عجينة لينة، ثم نضيف زيت الزيتون للمشمش ونقلبه جيداً، بعدها نضيف الزبادي وتقلّب جيداً ثم نضع الماسك على الوجه لمدة 7 دقائق، مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين، وأخيرا نغسل الوجه بالماء الفاتر، والاستمتاع ببشرة ناعمة ونضرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.