تخطى إلى المحتوى

حقائق مهمة عن شعرك

    على الرغم من أننا نعتني بشعرنا ونبذل الكثير من الوقت في الإهتمام به إلا أن هناك بعض الحقائق التي نغفلها ولا نعلمها عن الشعر , فما هي تلك الحقائق ؟

    1-     الحمية الغذائية أو الدايت قد يسبب تساقط الشعر إذا تم بشكل عشوائي وقمت بحرمان نفسك من الأغذية الضرورية لنمو الشعر , فعلى كل حال لابد من تنويع الأكل وإستشارة طبيب.

    2-     لمشاركة في استعمال أدوات العناية بالشعر يسبب انتقال أمراض فروة الرأس. يمكن أن ينتقل القمل والطفيليات الأخرى من فروة الرأس المصابة إلى فروة رأس أخرى من خلال المشاركة في استعمال الأمشاط، والفرشاة وأدوات العناية بالشعر الأخرى.

    3-     التوتر والحالة النفسية السيئة تؤثر بشكل سلبي على الشعر وتؤدي إلى تساقطه مثل موت شخص عزيز وكذلك التعرض لجراحة وقد يسبب الصلع المؤقت ( الثعلبة )

    4-     تظفير الشعر، أو شده للخلف يسبب فقدان الشعر. يعتبر داء الثعلبة حالة شائعة من فقدان الشعر بين النساء الأمريكيات الأفريقيات الأكبر سنا. وينتج بشكل اساسي عن المعاملة الخاطئة للشعر لسنوات عديدة، من شد للشعر وتظفير بشكل قوي. مع مرور الوقت، تتكسر الشعرة أو تفقد نتيجة لشد الشعر. لذا ينصح بعدم شد شعر الفتيات الأصغر سنا بالمطاط.

    5-     التدخين من أخطر الأمور على الشعر والذي يسبب تلفه فحاولي التبعيد عن المدخنين حتى لا تتأثري بالتدخين السلبي .