الرئيسية » الأسرة و الطفل » أشياء سلبية .. توقفي عنها الآن

أشياء سلبية .. توقفي عنها الآن

في حقيقة الأمر فإن حياتنا مليئة بالأمور التي نشغل بها أنفسنا وتضرنا وتسبب لنا المشاكل وبالطبع فهذه الأمور كثيرة ونتعرض لها , ولكن تعالي لنتحدث عن بعض هذه الأمور التي يجب عليكِ أن تتوقفي عنها وتنزعيها من حياتك الآن !

1-     أن تكوني غيرك.

هذه المشكلة نتعرض لها جميعنا في الحياة عندما نعجب بشخصية ما , ولكن في الحقيقة فإنه لا يوجد شئ يمكن أن يجذب الناس إليكِ مثل شخصيتك الحقيقية , وإذا نظرتِ نظرة سريعة للناس ستجديهم يتجمعون حول الواثق بنفسه الذي لا يقلد الآخرين , كوني نفسك وإستمتعي بالحياة !

2-     الكراهية.

في يوم من الأيام طلبت مدرسة من التلاميذ أن يحملوا حقيبة معهم وكلما شعرو بالكراهية تجاه شخص يضعو بها ثمرة بطاطس مقطوعة وهكذا لمدة شهر ولكن لم يتحمل التلاميذ الحقيبة لسوء رائحة البطاطس بعد فسادها وثقلها , فكان الدرس هو أن كراهية الناس تمثل هم نحمله على قلوبنا , دعينا نتخلص منها ونتركها ونعيش الحياة بإنتعاش.

3-     أنا بخير .

كيف الحال ؟ بخير , هذه الإجابة النموذجية التي نرد بها على السؤال بينما تكون الحقيقة غير ذلك تماماً لن تصل بكِ إلى مناقشة سليمة فقد بدأتيها بالكذب على نفسك ! حاولي إخبار الغير بحقيقة مشاعرك حتى تستطيعي إصلاحها.

4-     التوتر.

كل منّا يعرف أخطار التوتر والذي قد يسبب الإكتئاب أو حتى الموت والأمراض الخطيرة ومع ذلك نتعرض له , إذاً المشكلة هنا كيف نتعامل مع التوتر ؟ تعاملي مع الامور ببساطة أكثر وإعلمي أن دوام الحال من المحال فكل أمر مهما بلغت صعوبته سينتهي !

5-     الخوف.

الخوف من المستقبل ومن الأحلام هو العدو اللدود للنجاح , فكل الناجحين الذين حققو أحلامهم إندفعو إليها بأمل وشجاعة دون التردد ووضع العراقيل والخوف أمام أعينهم , إتركي الخوف وتوكلي على الله .

6-     الغيرة.

كل النساء تغار , وهذه طبيعتنا ولكن في كثير من الأوقات عندما تطول الغيرة تؤثر علينا بشكل سلبي والطريقة المثلى للتعامل معها هي أن تتجاهلي الفكرة من الأساس وتلقي بها وراء ظهرك ولا تلتفتي لهذه الأفكار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.