الرئيسية » البيت و الحديقة » إرشادات بسيطة لترتيب المنزل بسرعة ودقة

إرشادات بسيطة لترتيب المنزل بسرعة ودقة

في المنزل العديد من الأماكن الداخلية التي لا يتم تنظيفها بسهولة أو تتسخ بسهولة، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأماكن التي تحتاج لعناية خاصة وتنظيف مختلف، وهناك مجموعة من الخطوات التي تساعد على تنظيف البيت بسهولة وتتركه نظيفاً، لامعاً، وبرائحة عطرية جميلة، ومن الخطوات المهمة والبسيطة في تنظيف منزلك وبرائحة عطرة، هي:

 

إضفاء رائحة الورد إلى المنزل، وذلك عن طريق وضع منشفة تلميع الأثاث في كوب مليء بالماء وإضافة ملعقة من ماء الورد إليه، وعند التلميع نقوم بعصرها جيدًا وتلميع الخشب والأسطح بها.

 

القيام بتعطير المطبخ، ونغلي بعضًا من قشور التفاح أو البرتقال مع كوب من الماء وعود قرفة ورشة من الفانيليا ونقوم بوضعها في طبق وارفعيها على أحد الأسطح العالية فهي ستضفي رائحة جميلة ودافئة على مطبخك.

 

أما لتنظيف الفرن الكهربائي وبقايا الأكل المتطاير، نقوم بتسخين كوب من الماء معصور عليه ليمونتين داخل الفرن ثم نمسح الجدران الداخلية للفرن بفوطة قطنية.

 

تنظيف الستائر، نقوم بإضافة ملعقة من النشادر إلى الماء، حيث أنها تحميها من الكرمشة وتعمل على لمعانها ولا ينبغي عصر الستائر حيث أنها تعمل على كرمشتها وفقدان جمالها.

 

القيام بتنظيف ورق الحائط عن طريق قطعة من القماش أو قطعة إسفنج جافة، لأن الماء قد يفقد الورق لونه ويجعله باهت.

 

تنظيف السجاد: لا نقوم بالتنفيض القوي حيث أنه قد يؤثر على خيوط السجاد، وينبغي عدم وضعها لمدة طويلة في الشمس حتى لا تفقد لونها والاكتفاء بتنظيفها بإسفنجة مبلولة بالماء والخل.

 

عدم استخدام الأدوات الحادة عند تنظيف الثلاجة، وينبغي فصل الكهرباء عنها والانتظار حتى يذوب الثلج تمامًا ثم نقوم بتنظيفها بقطعة إسفنج مبللة بالماء المضاف إليه بيكربونات الصوديوم ثم ننشفها بقطعة قطنية جافة ونتركها ساعتين قبل توصيلها بالكهرباء ثانية.

 

الأسطح الزجاجية: يمكن تنظيفها من خلال قطعة قماش مبللة بالماء المضاف إليه بعض الخل ثم نمسحها بقماش الجينز الثقيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.