الرئيسية » الأسرة و الطفل » أمور لا تقوليها في الرسائل الفورية

أمور لا تقوليها في الرسائل الفورية

إذا كنتِ ممن يعشقن إستخدام برنامج المراسلات الواتس أب WhatsApp  أو الرسائل الفورية sms   في حياتك اليومية فعليكِ بالإنتباه تجاه عدة أمور وأخبار وحاولي ألا تنقليها عن طريق الرسائل فربما يكون لها تأثير سئ على الشخص أو عدم إحترام لمشاعره ربما يزعجه , تعرفي على الآتي.

1-     الفراق !

نحن نستسهل في كثير من الأوقات إستخدام الرسائل بدلاً من أن نتكلم مع الشخص لإخباره بشئ ما لكن إذا كان ماتريدين الإخبار به هو قطع علاقتك بأحد ما فلا تستخدمي أبداً الرسائل الفورية فسيكون جرح لكرامة من تتكلمي معه سواء كانت خطوبة تريدين نهايتها بعد تفكير سليم أو حتى صديقة تريدين قطع علاقتك بها !

2-     الخروج .

عندما تخبري صديقتك أو حتى أحد أفراد عائلتك أنك تودين الخروج معه لقضاء يوم ممتع فإنه من الأفضل أن تتكلمي معه بدلاً من إرسال مرد كلمات.

3-     أي شئ يخص صحتك.

من المقلق حقاً أن أتلقى رسالة من أحد أصدقائي أو أقاربي تخبرني بأنه في حالة خطر أو يمر بوعكة صحية سأنزعج بشكل كبير! حاولي تخفيف الأمر عن طريق الكلام.

4-     الأخبار السيئة.

لا تستخدمي الرسائل الفورية أبداً في إخبار أحد ما بخبر سئ , صدقيني سيزيد الأمر إزعاجاً فمهما كان الكلام والتلطيف عن طريق المكالمة الصوتية سيجعل الأمر هيناً.

5-     أنت مطرود !

تخيلي إستقبال رسالة مثل هذه من صاحب العمل ؟ بالطبع ستكون صدمة لكِ وتثير تساؤلات عدة لديكِ فبشكل عام إذا قررتِ الإستغناء عن أحد العاملين معك فالأفضل أن تلتقيه وتوضحي له الأسباب أو مكالمة صوتية تكفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.