الرئيسية » الأزياء و الجمال » أهم أسرار الجمال لكل نوع بشرة

أهم أسرار الجمال لكل نوع بشرة

تختلف كل بشرة عن الأخرى في مميزاتها وعيوبها وطرق العناية بها لذا لابد أولا أن تتعرفي على نوع بشرتك حتى تستطيعي أن تهتمي بصحتها وجمالها.

نصائح جوهرية للعناية بأنواع البشرة المختلفة:

أولا: البشرة الدهنية:

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من العديد من المشاكل مثل الحبوب والزيوت الزائدة التي تعطي لمعان للبشرة خصوصا في فصل الصيف كما أنها تعاني أيضا من المسام الواسعة.

لذا لابد من الاهتمام بنظافة البشرة الدهنية باستمرار ولكن بصورة غير مبالغ فيها حتى لا يزيد افرازها للدهون , كما أنه لابد من استخام واقي الشمس واستخدام مرطب غير دهني لترطيب وتغذية البشرة.

ثانيا: البشرة العادية:

صاحبات البشرة العادية محظوظات لأنها بشرة نقية ملساء لا تعاني من المشاكل والعيوب وغير معرضة للحبوب والبثور والرؤوس السوداء , لكن لابد أيضا من تنظيفها والاهتمام بها واستخدام المرطبات وكريمات الشمس المناسبة.

ثالثا: البشرة الجافة:

مشكلة البشرة الجافة تظهر خلال فصل الشتاء والخريف حيث تتعرض للجفاف والتشقق وتظهر عليها البقع البنية , وسر العناية بالبشرة الجافة يكمن في استخدام كريمات الترطيب المركزة واستخدام الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة باستمرار وأيضا لابد من استخدام كريم العين لأن البشرة الجافة تظهر عليها التجاعيد والخيوط الدقيقة في سن مبكرة , لا تستخدمي التونر الكحولي أو منظفات البشرة التي تحتوي على الكحول لأنها تزيد من مشكلة جفاف البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.