الرئيسية » الأزياء و الجمال » التقنية اليابانية Layering لبشرة خالية من العيوب

التقنية اليابانية Layering لبشرة خالية من العيوب

دائما ما تظهر اليابانيات و الكوريات ببشرة مثالية خالية من العيوب ، و لهن لهذا سرهن الخاص !!
طقوس اللايرينغ ( layering )، أو تقنية الطبقات و هي عبارة عن 6 خطوات من شأنها أن تبعث الحياة في بشرتك .
فلسفة هذه التقنية هي أن كل شيء له حسناته كما له عيوبه مثلاً الزيت سيغذي بشرتك ويرطبها و لكنه دهني لذلك نستعمل اثره الصابون الذي بدوره يزيل الزيت لكنه يسبب الجفاف فتضعين اثره الكريم المرطب و هكذا …

ليس هذا فقط ، فالفتاة تتعلم من أمها هذه التقنية ، منذ السادسة من عمرها و تواظب عليها يومياً صباحاً و مساءً فهي لا تتوانى عن تخصيص ساعة مرتين في اليوم فقط للعناية ببشرتها !
اكتشفي الخطوات الست لبشرة كالحلم :

1) إزالة الماكياج بالزيت : هل كنت تعرفين أن الزيت هو أفضل مزيل للماكياج ؟ بعكس المعروف فإن الزيت لا يجعل البشرة دهنية و لا يسد المسام مهما كانت طبيعة بشرتك . ضعي حبة زيت على كفك و دلكي بها برفق كامل وجهك بهذه الطريقة لن تستفيدي فقط بتدليك أنعم من القطن و لكن أيضاً التدليك اليومي سينشط الدورة الدموية فيشرق وجهك بالصحة .

2) تنظيف الوجه : لإزالة المادة الدهنية من وجهك ، يجب أن تغسليه بالصابون و لكن حاولي قدر الإمكان ألا يكون صابونك قاسياً على البشرة ، اختاري دائماً الجل الكريمي أو الصابون الطبيعي الأقل رغوة ثم استعملي ماءً دافئاً لشفطه .

3) الغسول : بعد شطف الوجه بماء الحنفية اللذي يكون عموماً مثقلاً بالكالكير ، استعملي غسولاً لإزالة الرواسب و لتتنفس المسام . ضعي الغسول على قطنة و مرريها على كامل وجهك .

4) السيروم : و المعني هنا نوع من الكريمات  المركزة و اللتي تعالج مشاكل مستهدفة في البشرة . ضعي القليل على أطراف أصابعك و دلكي وجهك بنعومة .

5) حول العين : غالباً ما ننسى العناية بالجزء الخاص بالعينين ، بينما يجب العنايت به بشكل خاص لطبيعة الجلد الرقيقة هناك . لذلك لا يفي كريم الترطيب العادي بالغرض و انما عليك إستعمال منتج خاص بمنطقة العين من المستحسن أن يكون في شكل جل لا كريم .

6) الكريم المرطب : هذه الخطوة ضرورية و حتى لو كانت بشرتك دهنية هي محتاجة للترطيب لذلك اختاري الكريم المرطب الخالي من المادة الدهنية . ضعي طبقة رقيقة على كامل الوجه و لا تنسي الرقبة و الجزء بين الأنف و الفم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.