الرئيسية » الأزياء و الجمال » تناولي جرعة من أطعمة الجمال

تناولي جرعة من أطعمة الجمال

أربعة أطعمة مفيدة للجسم ولجمالك لانها تعتني ببشرتك وتزيدها جمالاً وليونة، فتعرفي عليها وواظبي على تناولها:

الكيوي: كلّما ازدادت كميّة الفيتامين “سي” C في نظامك الغذائي، أصبحت بشرتك أقلّ تجعّداً، ولكن انسي المكمّلات! فقد وجد بحث من نيوزلندا أن جسمك يأخذ كمية أكبر من هذا الفيتامين من الكيوي ممّا تفعله المكمّلات ويحتفظ بها لفترة أطول، علماً أن تناول حبّة من الكيوي في اليوم تمنحك أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها من الفيتامين “سي” C!

التفاح: وجد بحث أجرته جامعة هونغ كونغ الصينية أن التفاح لا يساعد فقط ذباب الفاكهة على عيش حياة أطول، بل يساعدها أيضاً على التحرّك بقوة. ويقول الباحثون إن السبب يعود إلى مضادات الأكسدة التي تحمي أعصاب الدماغ، ولأن التفاح يزيد نشاط المورث الجيني الذي يبطئ شيخوخة الدماغ.

توت العليق: يحتوي توت العليق على حمض “الإيلاجيك” الذي وجد باحثون في كوريا الجنوبية أنه يمنع الجلد من إنتاج المركبات التي تدمّر “الكولاجين” حين يتعرّض للأشعة فوق البنفسجية. ويتواجد حمض “الإيلاجيك” أيضاً في عصير الرمّان.

الكرنب: يعتبر من بين الخضر الأكثر غنى بالمغذيات، وهو مصدر ممتاز لـ “حمض الفوليك” الذي قد يؤدّي انخفاض مستوياته إلى احتمالية إصابتك بفقد السمع. وتقول إحدى النظريات إن “حمض الفوليك” يخفض مستويات “الهوموسيستين” الذي يقلّل تدفّق الدم إلى الأذن الداخلية. ويرتبط “الهوموسيستين” أيضاً بتجعّد الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.