الرئيسية » الأسرة و الطفل » ركزى على إيجابياتك تكونين أكثر قبولاً

ركزى على إيجابياتك تكونين أكثر قبولاً

كثير من الناس خاصة الفتيات والسيدات لا يحبون أنفسهم أى لا يحبون أشكالهم، فهناك من ترى أن بها عيبا كبيرا فى جسدها، وأخرى تتمنى لو أن جسدها كان ممثلا تلك الفتاة، وهناك من تكره أن تلبس ملابس معينة لأن جسمها ملىء بالعيوب، كلها وجهات نظر، إن بحثنا عن من يرددها تجد الفتاة نفسها هى من تقول على نفسها ذلك.

وفى هذا الموضوع المهم يقول استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى  إن الكثير من الفتيات والسيدات بالأخص يلاحظن بشدة العيوب فى أجسادهن، وذلك بحكم أن النساء يعتمدن على مظهرهن أكثر من الرجال، وأن جمال المرأة أمر تتمناه الفتيات.

ولكن الرضا عن الشكل أمر يجب أن يكون لدى كل فتاة على وجه الأرض مهما كانت مواصفاتها، لأن داخل كل إنسان مهما كان صفة تميزه عن غيره، وتجعله جميلا بها.

وينصح الأطباء النفسيون المرأة التى لا ترى فى نفسها مزايا، بل ترى الجانب المظلم دوما، وتركز على عيوبها الجسدية بالأخص، أن تكف عن هذا الفعل، وأن ترى نفسها بمنظور آخر.

والمسألة بشكل نفسى تتمثل فى أن السيدة إذا رأت نفسها جميلة، وركزت على جوانبها الإيجابية الشكلية، سيراها الناس جميلة لأن عامل النفسية يؤثر كثيرا فى نظرة الإنسان للشخص، فإذا عشقت المرأة شكلها عشقها الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.