الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح للتغلب على الاكتئاب والإحباط

نصائح للتغلب على الاكتئاب والإحباط

عندما تفكرين في الاكتئاب معظم الناس يأخذون مضادات الاكتئاب المليئة بالكيماويات.

ولكن، كيف يمكنك ان تهزمي الاكتئاب لوحدك، دون مساعدة من الأدوية والأطباء النفسيين او الاستشارات؟ انها تحتاج لعزيمة وحتى درجة من العناد للبقاء ايجابيًا حتى في الأوضاع السلبية، ومع ذلك، يمكن أن يكون أيضًا من السهل العثور على الطريق الصحيح للتعامل مع عقلك .
هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك للتغلب على الإحباط والاكتئاب بنفسك دون مساعدة.
تحسين وعيك وعقلك

اعملي على إعطاء نفسك تفاهم عاطفي، يمكنك أن تبدأ من خلال مراقبة عواطفك جيدًا تجاه المواقف واستخدم عقلك خلال معظم الحالات، واعملي على محاولة الرد بعقلانية، بدلًا من عاطفيًا.

تعلمي أن تكوني صبورة مع نفسك

إذا كنت ترغبين في تغيير نفسك إلى شخص أكثر إيجابية ينبغي أن تتعلمي أن تكون صبورة مع نفسك، كما تعطين لنفسك فرص كثيرة لما تحتاج إليه، من دون التخلي عن أهدافك ودون الحكم أو انتقاد نفسك لعدم تحقيق أهدافك.

لا تتخطى وجبات الطعام

يجب عليك دائمًا امداد عقلك وجسمك ما يكفي من الكربوهيدرات لانهم بحاجة للعمل بشكل طبيعي. والجوع ونقص الغذاء يؤدي إلا  زيادة حالة الاكتئاب سوءًا.

ابدأي فى إحداث تغييرات غذائية

الغذاء بشكل صحيح أمر أساسي للحفاظ على عقلك للعمل بشكل صحيح. وذلك يشمل الفواكة والخضروات الطازجة مع الألياف، غير المجهزة والمنتجات الصحية منها الحبوب الكاملة، والبروتين والأحماض الدهنية التى تحتوى على الاوميغا الغنية.
على الرغم من اتباع نظام غذائي يبدو انه لا علاقة له بالمشاكل النفسية، ولكنه يلعب دورًا أساسيا في تغيير المزاج جدًا.
ممارسة النشاط البدني
ممارسة النشاط البدني يرتبط دائمًا بالنشاط العقلى وكما يقولون العقل السليم في الجسم السليم، يمكن حتى لرياضة بسيطة مثل المشي في الهواء الطلق تفتيح عقلك، وتجديد الذهن، ويعطيك منظور جديد تمامًا تجاه الحياة
تجنب الخمول كلما كان ذلك ممكنًا، لأنه لن يؤدي إلا مزيد من الحماس المنخفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.