الرئيسية » الأزياء و الجمال » التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات تحمي الشعر

التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات تحمي الشعر

شدّد خبراء التجميل لدى مبادرة “حماية المستهلك” في العاصمة الألمانية برلين، على أهمية العناية السليمة، ليس فقط بالشعر، بل أيضاً بفروة الرأس، حيث يعتبر الشعر بمثابة التاج الذي يزين رأس المرأة، حسبما نشرت وكالة الأنباء الالمانية.

 

وأكّد الخبراء على ضرورة غسل الشعر بكمية قليلة من الشامبو، مع مراعاة تخفيفه بالماء، مشيرين إلى أن الرغوة القوية ليست دليلاً على جودة الشامبو، حيث توجد أنواع شامبو لطيفة لا تُكوّن رغوة قوية، لكنها تُخلّص الشعر من الشحوم والأتربة العالقة به على نحو فعّال.

 

كما شدّد الخبراء على ضرورة استعمال الشامبو لفترة قصيرة فقط، وذلك لأن جميع أنواع الشامبو بالإضافة إلى اللطيفة منها يمكن أن تتسبب في فقدان الشعر وفروة الرأس جزءاً كبيراً من الدهون. وبعد الانتهاء من الغسل، ينصح خبراء التجميل بتجفيف الشعر بحرص وحذر، أي من دون حكه أو شده، مع مراعاة الاستغناء عن استعمال مجفف الشعر قدر المستطاع، لأن سخونة المجفف تلحق ضرراً بالشعر.

 

وعند اللجوء إلى استعمال مجفف الشعر، ينبغي ضبطه على أدنى درجة حرارة ممكنة، وإذا كانت المرأة تعاني سرعة زيادة نسبة الدهون في شعرها، فينصحها الخبراء باستعمال مواد العناية المحتوية على خلاصة الأعشاب ولحاء البلوط. أما المرأة التي تعاني جفاف الشعر، يمكنها اللجوء إلى مواد العناية الغنية بالزيوت النباتية المرطبة، مثل الليسيثين أو البانثينول.

 

ومن جهة أخرى، أكد خبراء التجميل أن التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات والمعادن تُعد بمثابة إكسير الصحة والجمال بالنسبة للشعر؛ حيث إنها تمده عبر فروة الرأس بكل العناصر الضرورية التي تحافظ على نضارته ورونقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.