الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تعتنين ببشرتك المصابة بحب الشباب؟

كيف تعتنين ببشرتك المصابة بحب الشباب؟

إذا كنتِ ممن يعانين من حب الشباب وبشرتك لديها قابلية للإصابة بحب الشباب فيجب عليكِ العناية ببشرتك بشكل أكبر وملاحظة بعض النصائح التي تحمي بشرتك من الإصابة بحب الشباب , الأمور التالية تعتبر من أهم النقاط التي يجب عليكِ معرفتها للحفاظ على جمال بشرتك .

1-     غسل الوجه يومياً.

المشكلة الأساسية التي تسبب ظهور حب الشباب هو تراكم الزيوت الزائدة والبكتريا والملوثات التي تعمل على ظهور حب الشباب , لذلك إستخدمي مستحضر طبي لغسل بشرتك يومياً مرتين على الأقل , مرة في الصباح , ومرة قبل النوم لإزالة جميع الدهون المتراكمة أثناء اليوم.

2-     الترطيب.

الترطيب سر جمال البشرة , فالجلد المرطب يتمتع بحيوية عالية وشباب دائم وحيث أن غسل الوجه قد يزيل بعض الزيوت الطبيعية المهمة للبشرة فعليكِ الإهتمام بالترطيب اليومي للبشرة.

3-     إحذي لمس الحبوب.

من العادات الخاطئة التي تقع فيها معظم الفتيات هي كثرة لمس الحبوب أو الندبات في البشرة مما يؤدي إلى إنتقال البكتريا من اليد إلى البشرة وقد يزيد من ظهور حب الشباب , لذلك حاولي الإبتعاد عن لمس بشرتك.

4-     إختاري ماهو مناسب لكِ.

السوق ملئ بمستحضرات التجميل الكثيرة جداً , لذا عليكِ مراعاة نوع بشرتك عند إختيار أي مستحضر تجميل حتى لا تؤذي بشرتك.

5-     شرب الماء.

شرب الماء يساعد الجسم على التخلص من البكتريا والملوثات كما يساعد على نضارة الجلد.

6-     الأطعمة .

هناك بعض الأطعمة المعروفة والتي تعمل على زيادة إفراز الحبوب في البشرة مثل الكولا والشيكولاته فحاولي التقليل منها قدر الإمكان , تناولي الخضروات والفاكهة الطازجة التي تمنحك حيوية ونضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.