الرئيسية » الصحة و الرشاقة » إخسري بعض الوزن …أثناء النوم !

إخسري بعض الوزن …أثناء النوم !

هل تعلمين أن ما يحرقه جسمك من دهون أثناء النوم أهم بكثير مما يحرقه وأنت صاحية  ؟؟ لذلك ينصح دائماً بأخذ كفايتك من النوم حتى لا تزيدين في الوزن .

إكتسبي هذه العادات البسيطة  في حياتك اليومية لتنعمي بنوم هانئ تحرقين فيه أقصى ما يمكن من الدهون دون أن تضطري إلى اللجوء للريجيمات القاسية على صحتك :

  – اجعلي عشاءك ما بين الساعة السابعة و الثامنة مساءً ، بعد التاسعة يمنع عليك الأكل و إن اضطررت فحبة خيار أو تفاحة لا أكثر .

– لا تتناولي عشاءً دسما ، ولكن خفيفاً مشبعاً مثلاً سمك أو صدر دجاج مع سلطة بدون مايوناز ، الألياف في مثل هذا العشاء هي ما سيشعرك بالإكتفاء و الرضى كذلك .

– لا تذهبي للنوم إلا بعد إنقضاء ساعتين على الأقل على آخر وجبة تناولتها ، ذلك سيتيح لك هضماً أفضل و نوماً دون مشاكل في المعدة .

– حاولي ألا تبقي خاملة بعد العشاء و تعودي على الحركة و لو بقدر بسيط كالذهاب لغسل أواني الأكل و ترتيب المطبخ أو الذهاب في نزهة قصيرة مشياً …

– احذري تجاوز الوجبات ، بل حاولي أن لا تتركي نفسك تجوعين فعندما تشعرين بالجوع و لا تأكلين سيبخل جسمك في حرق الحريرات لأنه كلما جاع كلما مال إلا تخزين الحريرات . لذلك الحيلة هنا أن تأكلي بإستمرار كل ساعتين أو ثلاث و لكن بكميات صغيرة و خفيفة هكذا يطمئن الجسم و ينشط الأيض طبيعياً فتستفيدين من الأكل دونما تخزين للدهون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.