الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات لجمال البشرة والشعر و إنقاص الوزن ..من زيت جوز الهند !

وصفات لجمال البشرة والشعر و إنقاص الوزن ..من زيت جوز الهند !

من أفضل ما في الطبيعة للجمال ،  جوز الهند ! و قد أدركت المرأة منذ قديم الزمان قيمة  هذه الثمرة و استفادت بما يمكن أن تقدمه للعناية بالجمال ، و من ضمن كل فوائد جوز الهند نجد زيته و هو من أفضل أنواع الزيوت للجمال و قد اشتهر منذ القدم بفعاليته في ترطيب الشعر و معالجته كما أنه يدخل في تركيبة أنواع كثيرة من كريمات البشرة و قد اثبتت الدراسات مؤخرا فاعليته في إنقاص الوزن .

هنا تجدين إقتراحات لكافة الاستعمالات لجوز الهند حتى أنك لن تستطيعي الإستغناء عنه بعد الآن :

1 ) للعناية بالبشرة :

– مزيل للماكياج : لا شيء أفضل من زيت جوز الهند لإزالة الماكياج نظراً لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يساعد في التخفيف من البكتيريا التي تسبب حبوب الشباب كما يحافظ على رونقها وتألقها  وهو اختيار جيد للبشرة الدهنية والمركبة .

– كريم مغذي : اخلطي زيت جوز الهند مع عصير البرتقال وادهني وجهك ثم ستدهشك النتائج .

– قناع مجدد للخلايا : بعد عملية تقشير بشرة الوجه ، أعيدي التألق و النضارة لبشرتك من خلال هذه الوصفة . أضيفي قليلا من العسل  إلى زيت جوز الهند ، ضعيه على وجهك و اتركيه لمدة 10 دقائق . واظبي على هذا القناع لمدة أسبوع على الأقل لتحصلي على النتيجة المرضية .

– زيت للحمام : إذا أردت أن تدللي بشرة جسمك ، ضعي القليل من زيت جوز الهند في ماء الإستحمام فهو يعيد الحيوية ويرخي الأعصاب ويرطب جلد الجسم كما أن له رائحة غنية و طيبة .

– علاج لخشونة الأقدام : إذا كنت تعانين من كعبين خشنين جربي هذه الطريقة . قشري الجلد الجاف بحجر الخفاف مباشرة قبل النوم ثم ضعي زيت جوز الهند على أقدامك ثم غلفيها بجوراب لحبس الرطوبة ليلا .

– مرطب للشفاه : ضعي من زيت الجوز على شفاهك الجافة و المتشققة و ستلاحظين كيف سيرطبها و ينعمها بسرعة .

2 ) للعناية بالشعر :

– بلسم للشعر : زيت جوز الهند هو من أفضل أنواع البلسم الطبيعية مهما كان الشعر خشناً . جربي  قناع زيت جوز الهند مع صفار البيض إذا كان شعرك جافاً أو خشناً و سترين كيف يصبح شعرك ناعماً .

ملطف عميق للشعر : دلكي فروة رأسك وشعرك بزيت جوز الهند الدافئ إنتظري و 15 دقيقة ثم اشطفيه ، لست بحاجة إلى إستعمال ملطف شعر أخر .

– اطراف الشعر المنقسمة والجافة: لا يوجد حل للأطراف الجافة والمتقصفة غير القص ولكن يمكنك إستعمال كميات صغيرة من زيت جوز الهند على الأطراف لصقلها وإضافة اللمعان عليها .

– محفز لنمو الشعر : واظبي على تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند فذلك سيساعد الشعر على النمو .

3 ) لإنقاص الوزن :

يؤكد  بعض الباحثين أن زيت جوز الهند مساعد فعال في إنقاص الوزن بشكل طبيعى دون اللجوء إلى اتباع نظام غذائى خاص ومنشط لعملية التمثيل الغذائى عند مرضى الغدة الدرقية ويرفع من معدل درجات حرارة الجسم . كما يدعى أنصاره أن زيت جوز الهند يمكن أن يعزز الطاقة ويوفر الشعور بالشبع والرغبة الشديدة فى خفض تناول الكربوهيدرات والحلويات . بإمكانك استخدامه لاغراض الطبخ والقلى لكونه لا يحتوى على أية أحماض دهنية حتى عند التعرض لدرجات الحرارة العالية بخلاف باقى الزيوت الأخرى .

تعليق واحد

  1. تكفووون انا شعري كان ككثيف والحين خف صار يتساقط وصار خفيف تكفووون فيه خلطه مضمونه تكثثثف الشعررر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.