الرئيسية » الأزياء و الجمال » هكذا تعتنين بيديك !

هكذا تعتنين بيديك !

اليد جزء من الجسم حساس بصفة خاصة لوجود عدة نهايات عصبية فيها خاصة إذا تعرضت  لكافة أنواع الدهك اليومي من النشاطات و الأعمال اليدوية و البرد..

ونادراً ما تكون الأيدي محل إهتمام أو عناية ، و لكن إذا أردت الحصول على يدين جميلتين فلا بد لك من تخصيص بعض العناية المنتظمة لها .

التقشير : يحرر الجلد من الخلايا الميتة و بالتالي تظهر بشرة أكثر نعومة و نضارة . و  بما أن الجلد على اليدين رقيق فمن الأجدى إستعمال مقشر خاص باليدين و الذي يكون أكثر نعومة من مثيله المخصص للجسم .و عند عملية فرك اليدين بالمقشر احرصي على تدليك راحة اليد بحركات دائرية فذلك بمثابة تدليك لنهايات الأعصاب مما يبعث الشعور بالراحة و الإسترخاء .

الترطيب : بسبب برودة الطقس أو الإستعمال المتكرر لبعض مواد التنظيف ، تصبح اليدان أكثر جفافاً و أحياناً مع تشققات ، لذلك لا بد من ترطيبها لتستعيد ملمسها الناعم و هناك أنواع كثيرة جداً في الأسواق مخصصة لترطيب اليدين أفضلها هي التي تحتوي على الشيا، زيت اللوز الحلو أو زهرة العطاس.

التدليك : تدليك اليد يساعد في إعادة تنشيط الدورة الدموية لأطراف الأصابع وهذه العملية يجب أن تكون بسرعة، وهكذا شعور الاسترخاء سيصل حتى الساع و. من الممكن استخدام كريم مرطب أو كريم مغذي. و لكن ينصح أكثر باستعمالهما معاً .

طلي الأظافر : لجمال الأظافر نبدأ بدفع الجلد الملتصق بالظفر بالإستعانة بعصية من الخشب  ثم أصقلي أظافرك بإستعمال صاقل الأظافر لتلميعها و لكن احذري أن تبالغي في الصقل لكي لا تتسببي في تلفها . بعد ذلك قومي ببرد أظافرك بالليم من الداخل إلى الخارج حتى لا ينكسر الظفر . و أخيراً اطلي أظافرك بطلاء شفاف أو باللون الذي تريدين .

 التشققات : هذه المشكلة تحدث غالبا في فصل الشتاء. هذه الجروح الصغيرة في أطراف الأصابع تسبب الألم . لتجنب هذا المشكل من المهم حماية يديك خاصةً من التعرض طويلاً للبرد و الماء . ينصح بإرتداء القفازات ( قفازات مطاطية عند غسل الأواني مثلاً أو القفازات الصوفية عند الخروج في الطقس البارد ) .
ويوصى أيضا ترطيب اليدين بإستمرار بالكريمات المناسبة. كما سيكون من المفيد جداً ارتداء قفازات قطنية بعد تغليف اليدين و الأصابع بالكريم المرطب ليلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.