الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 9 نصائح تتغلبين بها على القلق

9 نصائح تتغلبين بها على القلق

الإحساس بالإرهاق والقلق هو أكثر الأسباب التي تضر المرأة وتفسد جمالها  فجل أمراض المرأة الحامل سببها القلق الزائد ،وبعض مشاكل البشرة والشعر سببها أيضاً سوء حالة المرأة النفسية  علاوة إلى عدة امراض لا تحصى ولا تعد.انت طبعاً تعرفين المثل القائل :”الوقاية خيرٌ من العلاج ” أريدك أن تطبيقه مع هذا القلق فليس عليك إلا أن تضعي حداً لهذا الإرهاق والتوتر وأن تعودي نفسك  على ان تتعاملي مع المواقف المزعجة  بصورة أكثر ايجابية وإيجاد حلول دائمة لمشاكلك قبل أن تتفاقم و هكذا تكونين قد تغلبتي على القلق وحافظتي على صحتك .

سأقدم لك سيدتي حواء  الآن بعض الطرق لتساعدك على ذلك :

-غيري إيقاع حياتك فإن كنت تعملين خذي اجازة، خذي وقتا لنفسك وركزي في عمل أمور أخرى مختلفة عن المشكلة التي تمرين بها. الإبتعاد على مكان المشكلة من شأنه أن يغير من وجهه نظرك حول ما يقلقك أو انه قد يغير من طريقة نظرتك للمشكلة التي تجعلك قلقة.

-خذي نفساً عميق و كرري هذه العملية دائما ، فهذا التمرين يعتبر من  أكثر الأمور الفعالة في حل المشاكل التي تواجهك وهي من أفضل الأمور التي قد تمارسيهن لتخفيف أعراض القلق. عندما تكونين قلقة فانك تميلين إلى التنفس بطريقة سطحية وسريعة حتى أن بعض الأشخاص يقومون بحبس أنفاسهم هذا الأمر يخفف من الأكسجين الداخل إلى الجسم مما يعيق جسمك عن الاسترخاء.

-مارسي رياضة المشي أو اليوغا هذان الأخران  يساعدان الجسم والعقل في الاسترخاء حتى لو كانت مدة التمرين لا تتجاوز الدقائق المعدودة.

-لتكون نظرتك دائماً لأمور إيجابية، كلما فكرت أكثر بالمشكلة كلما شعرت بالقلق أكثر حاولي الانتباه إلى ما أنجزت بدل التفكير فيما أنت عاجزة عن انجازه بهذه الطريقة ستكتشفين انك ناجحة وان بإمكانك أن تجدي الحل للمشكلة التي تواجهك حاليا.

-قضي وقتاً تتأملين الطبيعة : عليك أن تدركي الآن أن هذا العالم الذي نعيش فيه به اماكن رائعة الجمال، لذا عليك التوقف قليلا وتأملها والاستمتاع بها.بطئي من وتيرة حياتك وحاولي أن تتناغمي مع الطبيعة ، قد يبدو الأمر سخيفا إلا انه يعطي نتائج جيدة جدا للاسترخاء وتحسين النفسية.

-مارسي الرياضة فالتمارين الرياضية الخفيفة يوميا تساعد الدماغ على إفراز كميات إضافية من الاندورفين وهو من العوامل المقاومة للإرهاق والمساعدة على الاسترخاء.

-عاملي نفسك بلطف: لا تكوني قاسية مع نفسك وتحاولي دائما أن تسعدي الجميع على حساب سعادتك الشخصية. أنت أيضا بحاجة إلى الاهتمام والى الحنان والى الراحة.

-قومي بتدليل نفسك بين الحين والآخر بالذهاب لعمل مساج لجسمك بعد أسبوع طويل من العمل أو اذهبي إلى أحد مراكز التجميل للعناية بمظهرك والحفاظ على جمالك.

-تعلمي إدارة وقتك: القلق حول تحقيق الهدف في الموعد المحدد قد يتراكم مع الوقت ويؤدي إلى وضع ضغوط إضافية على نفسيتك لذلك قومي بعمل المهمات الصعبة أولا ومن ثم استمتعي بعمل الأمور السهلة في ما تبقى من وقت العمل اليومي. لكن ضعي نصب عينيك دائما أن العمل لا يمكن أن ينتهي وان هناك دائما ما يمكن عمله لذلك لا تضغطي على نفسك حتى تستطيعي أن تكملي عطائك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.