الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الفيتامين B6 لفقدان الوزن ؟؟

الفيتامين B6 لفقدان الوزن ؟؟

هل حاولت مراراً أن تفقدي بعض الوزن .. و فشلت ؟؟ هل شعرت بالإحباط من الريجيمات القاسية و التمارين الرياضية و الأدوية المنحفة ؟ هل شعرت أنه لا فائدة ترجى و أنك لن تخسي أبداً ؟؟! لا تستسلمي ، حاولي مراراً وتكراراً و كوني مطلعةً على كل ما يتعلق بالتنحيف فلعل معلومة ما تكون ذا فائدة لك !

فمثلاً هل سمعت بفيتامين B6 ؟؟ عن تأثيره في فقدان الوزن ؟ هذه معلومة أخرى مفيدة أضيفيها لمعلوماتك ، فقد اثبتت الدراسات مؤخراً عن إمكانية فقدان الوزن بحصة إضافية من الفيتامين  B6 .

دور الفيتامين B بصفة عامة :

هناك ثمانية فيتامينات B المعروف: B1 (الثيامين)، B2 (ريبوفلافين)، B3 (نيكوتيناميد)، B5 (حمض البانتوثينيك)، B6 (البيريدوكسين)، B7 (البيوتين)، B9 (حمض الفوليك) وB12 (كوبالامين) . على الرغم من أن هذه الفيتامينات تنتمي إلى نفس المجموعة، كل منها لها خصائصها الكيميائية الخاصة.

دون الدخول في التفاصيل الكيميائية يكفي أن تعلمي بأن جميعها تلعب دورا حيويا في تحفيز عملية الأيض و الطاقة في الجسم و في تحسين مزاجنا و هذا الدور له آثار مباشرة بعد ذلك على الزيادة أو النقصان في الوزن .

دور الفيتامين B6 في فقدان الوزن :

أكدت دراسة علمية في الولايات المتحدة أن نقص فيتامين B6 الغذائية يمكن أن يسبب اضطراب في إنتاج بعض الناقلات العصبية في الدماغ مثل السيروتونين والدوبامين والتربتوفان و التي تلعب دورا في مشاعر الرضا عن الذات و تحسين النفسية ، أي خلل يمكن أن يؤدي إلى رغبة  لتناول الطعام أكثر من اللازم خارج أوقات الأكل !

من ناحية أخرى، يشارك فيتامين B6 في العديد من عمليات التمثيل الغذائي ( الأيض ) كما يساعد على “حرق” الدهون و بالتالي فقدان الوزن .

المصادر الغذائية لفيتامين B6 :

الأسماك و البطاطا و الموز و العدس و الملفوف هي بعض الأطعمة الغنية بفيتامين B6 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.