الرئيسية » الأزياء و الجمال » قاومي التجاعيد.. من مطبخك

قاومي التجاعيد.. من مطبخك

عندما تبدأ التجاعيد بالظهور ، يبدأ الرعب و يصبح كل ما تصبين إليه هو إزالة تلك العلامات التي تذكرك كلما نظرت إلى نفسك في المرآة أنك لم تعودي شابة كما كنت . و لكن قبل أن تصابي بالإحباط ، هل تعلمين أنك تستطيعن تأخير ظهور التجاعيد و الحد من تطورها ليس بالعمليات التجميلية المكلفة و لكن بوصفات طبيعية تجدين معظم مكوناتها في مطبخك !

هذه طرق إعداد وصفات ناجحة لمقاومة التجاعيد ، اختاري منها ما يناسبك :

– الوصفة الأولى : اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع بياض البيض المخفوق والقليل من العسل السائل . ضعي القناع على وجهك و  أبقيه عشرين دقيقة ثم أزيليه بماء فاتر.

– الوصفة الثانية : اخلطي ملعقتين من الطين الأخضر ( تجدينه في المتاجر والصيدليات ) ، مع ملعقتين من زيت الذرة إلى أن تتحصلي على عجين سهل الفرد ، وزعيه على كامل وجهك و رقبتك و انتظري لمدة خمسة عشر أو عشرين دقيقة قبل إزالته بماء فاتر.

– الوصفة الثالثة : قشري بعض اللوز و نعميه إما بإستعمال الهاون أو الطاحن الكهربائي . أضيفي إليه ملعقة أو ملعقتين من ماء الورد و ملعقة صغيرة من زيت البندق ثم ضعي هذه الخلطة على وجهك و رقبتك و اتركيها مدة خمسة وعشرين دقيقة. أزيليها بعد ذلك بإستعمال منشفة مبللة قليلاً .

– الوصفة الرابعة ( وصفة لشد البشرة الجافة ) : بمكانك إعتبار الكريمة الطازجة أو القشدة ضرورية لترطيب بشرتك الجافة . لهذا القناع يكفي أن تخلطي ملعقتين من الكريمة الطازجة مع بياض بيضة مخفوق لتحصلي على مفعول ” ليفتينغ ” لشد بشرة وجهك . أتركي القناع يرتاح على وجهك و رقبتك لمدة  15 دقيقة، ثم قومي بالشطف باستخدام محلول منظف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.