الرئيسية » الأسرة و الطفل » اليوغا والحامل

اليوغا والحامل

مع إزدياد التوتر بشكل كبير في مجتمعاتنا في السنوات الأخيرة.أصبح البحث على طرق التخلص من التوتر بعيداً عن الأدوية التي لا تعالج المشكلة إلا سطحياً يشغل فكر الجميع،وبذلك كانت اليوغا حلاً  ينصح به خاصةً للنساء الحوامل لكونهن أكثر فئة تحتاج إلى التخلص من التوتر للمحافظة على صحتها و صحة طفلها .

 -ما هي اليوغا؟

 اليوغا هي ممارسة قديمة تهدف إلى تنسيق الجسم والروح لتحقيق حالة من الاسترخاء والرفاهية الداخلية.فالممارسة المنتظمة لليوغا تساعدك على الشعور بالراحة والهدوء في كل يوم ويجعلك أقل حساسية للإجهاد البيئي.

 -كيف يمكنك ممارسة اليوغا؟

 تستند اليوغا على التنفس. الخطوة الأولى هي أن تتعلمي التنفس ببطء وبعمق عن طريق المعدة.ثم  التنفس دائما، الأمر الذي سيساعدك على استرخاء جسمك .

يمكنك البدء بممارسة اليوغا في وقت مبكر من الحمل و حيث تستغرق الجلسة الواحدة  حوالي 1 ساعة.

– ما هي فوائد اليوغا؟

تخفف العديد من الاضطرابات للنساء الحوامل كآلام الظهر و تورم الساقين و تحرق دهون  المعدة… وهذا كله دون أي دواء! كما أنها تساعد على التخلص من المخاوف التي طالما تراود أم المستقبل و تمكنك أيضاً من التخلص من الإجهاد البدني والنفسي .و تلعب دوراً كبيراً في تهيئة الحامل لفترة وضعها لمولودها الجديد.

أهم ميزة في اليوغا هي إمكانية القيام  بالتمارين في منزلك متى أردت ذلك  .

 وقد أكد المتخصصون في علم اليوغا أن  التمارين المصممة خصيصا للنساء الحوامل يمكن أن تساعدها بشكل كبير في حياتها اليومية وفي تحركاتها و الانحناء و التقاط أي شيء من الأرض دون صعوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.