الرئيسية » الصحة و الرشاقة » اضحكي و إغتنمي كل لحظات السعادة والفرح

اضحكي و إغتنمي كل لحظات السعادة والفرح

الحياة ليست دائماً قاسية ، لذلك حاولي دائما أن تتمتعي بلحظات السعادة والفرح وابحثي دوماً على أشياء تجعلك تضحكين . لا تحرمي نفسك أبداً من الضحك والإبتسامة حاولي أن تكوني دائماً ضاحكة و مبتسمة .
اضحكي وإبتسمي لكلمات طيبة من طفلٍ أو أي شخص كان اضحكي وانتي تمازحين  حيواناتك الأليفة ، اضحكي حتى من نكت سيئة  من زملائك أو زوجك…

كل فرصة تجدينها للضحك والابتسامة لا تضيعها. لا تترددي في تبادل الضحك مع من تحبين .فلو تعلمين فوائد الضحك لداومتي عليه .

اليوم جمعت لكي أهم فوائد الضحك لتتعرفي على هذه الوصفة السحرية   :

الضحك يساعد على تقليل الهرمونات المسببة للتوتر في الجسم، كالكوليسترول والإيبينيفرين، والأدرينالين.

– يعمل الضحك في الوقت نفسه على زيادة الهرمونات التي تعمل على تحسين الصحة بشكل عام، كالإندروفينس. كما يعمل أيضا على زيادة عدد الخلايا المنتجة للأجسام المضادة. مما يعني تقوية الجهاز المناعي.

– بعد الضحك  تشعرين بالاسترخاء الجسدي والعاطفي معا، فالضحك بمثابة جلسة استرخاء لمدة 45 دقيقة.

-هل تعلمين أنك تمارسين الرياضة أثناء الضحك؟ فالضحك يستدعي بعض التمرينات الداخلية التي تحدث تلقائيا دون أن نشعر بها. فالضحك العميق يعمل على شد الحجاب الحاجز، كما يعمل على انقباض عضلات البطن. كما يساعد في تمرين عضلات الكتف، ثم استرخائها على نحو أكثر من العادي بعد الانتهاء من الضحك.

الضحك أسرع سلاح قاتل للألم والتوتر، فلا توجد أي طريقة تعيد التوازن للجسم والعقل أسرع من الضحك، فهو يعزز الأمل ويجعلنا نتواصل مع الآخرين بمنتهى السهولة ويزيد التركيز.

الضحك يسعدنا كي نتخلص من بعض المشاعر السلبية، كالغضب، والشعور بالذنب، والتوتر. كما يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع المشكلات.

– للضحك تأثير مباشر على صحة القلب، فهو يعزز عمل الأوعية الدموية ويحسن تدفق الدم، وهو ما يساعد على الوقاية من خطر التعرض للأزمات القلبية وأمراض الاوعية بشكل عام.

الضحك يقلل التوتر ويزيد من الاسترخاء، فبالتالي تتحسن الصحة العقلية. وذلك لزيادة مساحة ذهن المرء ليرى الأمور بواقعية اكثر ودون مبالغة. ويمنع اتخاذ القرارات تحت ضغوط نفسية.

– الضحك بعمق خمس مرات يوميا يؤدي إلى حرق عدد من السعرات الحرارية تحاكي التي يخسرها الجسم عند استخدام جهاز شد العضلات لمدة عشر دقائق.والضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميا  يمكنك من حرق 40 سعرة حرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.