الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تختار العروس تسريحة شعرها

كيف تختار العروس تسريحة شعرها

اختيار تسريحة شعر العروس تعتمد على عوامل أساسية مختلفة منها شكل فستان العروس وشكل وجهها وملامحها، وهناك مجموعة من النصائح والارشادات لمساعدة العروس في اختيار تسريحة شعرها، وهي:

 

– اختيار تسريحة الشعر حسب شكل الوجه: فإذا كنتِ صاحبة وجه بيضاوي، فتليق بطلّتك طريقة رفع الشعر عن الوجه لإعطائه بعض الطول. إذا كنتِ صاحبة وجه طويل ولديكِ جبهة عريضة، يفضَّل أن تكون تسريحة شعرك بطريقة عرضية وتغطّي طول الذقن، ولابدّ من تقريب الشعر من الجبين للتخفيف من هذا العرض. ولوجه العريض من فوق والرفيع من الأسفل (مع رقبة رفيعة)، يليق به “شينيون” عريض من الأسفل ورفيع من فوق. أما لصاحبة الوجه الرفيع: في هذه الحال لا يجب شدّ الشعر عن جوانبه. ولصاحبة الوجه المربع، التسريحة المثالية لصاحبة هذا الوجه تعتمد على إعطائه طولا بعض الشيء، ويمكن مثلا إبقاء الشعر منسدلا مع إبعاده عن الوجه.

 

– اختيار تسريحة وفقاً لفستان الزفاف: فإذا كان فستان الزفاف كلاسيكيًّا فالأفضل أن تكون تسريحة الشعر كلاسيكية، وهكذا، يجب أن تنتبه للتطريز والقبة المرتفعة، أو القبة الواسعة، فكلّ أسلوب له طريقة في ترتيب الشعر حتى تبدو العروس متكاملة. أما إذا كنت تحبين قماش “التول” و”الدانتيل” واختاري فستاناً رومانسياً على غرار فساتين الأميرات ، فإنّ تسريحة “الشينيون” المنخفضة عند مؤخرة العنق مع ترك بعض خصلات الشعر منسدلة بحرية تناسبه للغاية. إذا كان الفستان مفتوحًا عند الصدر، اختاري تسريحة “الشينيون” العالية للحصول على طلة ديناميكية، وربما يمكن ترك خصلة منسدلة على شكل ذيل حصان من أحد الجوانب.

تعليق واحد

  1. نايس

  2. نايس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.