الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل الأعشاب لمنع تساقط الشعر

أفضل الأعشاب لمنع تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المشهورة عند معظم النساء , وترجع المشكلة إلى عدة أسباب منها:

1-     سوء التغذية ونقص الحديد في الدم.

2-     إرتداء أقمشة صناعية في الحجاب لذا ينصح بإرتداء طرحة قطنية.

3-     سوء الحالة النفسية والتعرض للضغط والتوتر.

4-     الحمل أو الإرضاع.

وللتخلص من هذه المشكلة وتقليل تساقط الشعر عليكِ إستخدام العشب الطبيعي والذي يساعدك في تقوية الشعر وإليكِ مجموعة مفيدة من هذه الأعشاب.

1-     نبات (الصبار) من النباتات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامها لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله. لذلك جربي دهن شعرك وفروة رأسك يوميا بجل الصبار، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على أنزيم قوى ضد الأكسدة (سوبر أكسيد ديسميوتيز) والذي يساعد على زيادة نمو الشعر خاصة في حالات الصلع.

2-     الشاي الأخضر: فشرب الشاي الأخضر يومياً أو حتى تناول أقراص الشاي الأخضر يمد الجسم بمجموعة من مضادات الأكسدة والتي تحمي شعرك من التساقط.

3-     الفلفل الأحمر: ضعي قليلا من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.

4-     جذور نبات القراص Nettle: نبات عشبى موجود فى الأسواق وتساعد جذور نبات القراص على منع تساقط الشعر , يحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي ستزيد من نسبة نموه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.